البوابة 24

البوابة 24

بالإضافة الى كونه مشروب لذيذ تعرف على 6 فوائد للكاكاو على البشرة

فوائد الكاكاو للبشرة
فوائد الكاكاو للبشرة

مشروب الكاكاو اللذيذ محبوب لمعظمنا، لكن هل فكرتِ من قبل أنه يمكن لمشروبكِ  المفضل أن يقدم فوائد رائعة لبشرتكِ أيضًا، بالفعل هناك عديد من الفوائد لمسحوق الكاكاو لبشرتكِ، ما يجعل إضافته إلى روتينكِ الأسبوعي المعتاد للعناية بالبشرة فكرة رائعة

فوائد الكاكاو للبشرة :

الكاكاو مفيد جدًا للبشرة، لذا من الجيد أن يكون في روتين العناية ببشرتكِ، فهو يحتوي على عديد من المركبات المغذية، بما في ذلك:

  • المغذيات النباتية
  • والفيتامينات
  • والمعادن
  • والأحماض الأمينية
  • ومضادات الأكسدة

كل هذه العناصر تغذي البشرة وتعزز التوهج الصحي وتحمي البشرة من الضغوطات البيئية وغيرها من الفوائد،

3362316-1541802106.jpg
 

وإليكِ فيما يلي أهم فوائد مسحوق الكاكاو للبشرة:

1.ترطيب البشرة:

مسحوق الكاكاو الخام مقشر لطيف للبشرة خاصةً الجافةبفضل مكوناته المفيدة، خاصةً مضادات الأكسدة، ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة والنعومة.

2.إصلاح الجلد التالف:

مسحوق الكاكاو النقي غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 6 الدهنية وفيتامين "ج" والمغنيسيوم، التي تحارب جميعها الجذور الحرة وتشفي الجلد التالف وتصلح خلايا الجلد وتجددها وتقلل الخطوط والتجاعيد.

3.منع أضرار أشعة الشمس:

مادة البوليفينول بالتحديد وهي نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في مسحوق الكاكاو تمتص الأشعة فوق البنفسجية وتحمي الجلد منها، ما يحمي من سرطان الجلد، وتُمتص مادة البوليفينول بشكل أفضل من خلال تناول الكاكاو كمشروب، لذا أضيفي ملعقة من مسحوق الكاكاو إلى قهوتكِ أو اصنعي كوب كاكاو ساخن طبيعي، لكن بالتأكيد مسحوق الكاكاو ليس بديلاً عن واقي الشمس.

4.محاربة الشيخوخة المبكرة:

بالإضافة إلى شفاء الجلد، فإن مضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة الموجودة في مسحوق الكاكاو تحمي البشرة أيضًا من الشيخوخة المبكرة.

5.تقليل الانتفاخ:

مواد الكافيين والثيوبرومين الموجودان في مسحوق الكاكاو يقللان الانتفاخ ويقويان الجلد ويقاومان السيلوليت في الجلد بشكل طبيعي. 

6.الحفاظ على نضارة البشرة:

مادة الفلافانول المضادة للأكسدة تحمي البشرة من الجذور الحرة وتؤخر تشكيل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وأكثر من ذلك، فهي تساعد أيضًا في الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية وتحافظ على نضارة البشرة وشبابها وتوحيد لون البشرة.

shutterstock_1032999619.jpg
 

 أضرار الكاكاو للبشرة:

كأي مكون تستخدمينه سواء موضعيًا أو عن طريق الفم، يجب أن تعرفي أولًا ما إذا كانت له آثار جانبية أم لا، ورغم وجود آثار صحية سيئة للإفراط في تناول الكاكاو عن طريق الفم، لم يثبت حتى الآن أضرار لاستخدام الكاكاو موضعيًا على البشرة

 لكن هذا لا يمنع أن تتعاملي معه كأي مكون تستخدمينه على بشرتكِ من المحتمل أن يكون لديكِ حساسية منه  لذا جربيه أولًا على جزء صغير من جلدكِ وانتظري 24 ساعة للتأكد من عدم وجود حساسية منه، ثم استخدميه بعد ذلك كيفما ترديدين.

 كيف تصنعين ماسك الكاكاو للبشرة.

طريقة عمل ماسك الكاكاو للوجه:

قناع الوجه من مسحوق الكاكاو خيار مثالي للبشرة بكل أنواعها، الجافة أو الباهتة أو الحساسة أو المتقدمة في العمر، وهناك عديد من الطرق لصنع قناع الكاكاو للوجه بنفسكِ في المنزل

قناع الكاكاو والقهوة والحليب :

المكونات:

  • ¼ كوب مسحوق كاكاو
  • ¼ كوب قهوة مطحونة ناعمًا
  • ½ كوب حليب
  • 2 ملعقة كبيرة عسل

الخطوات:

اطحني القهوة جيدًا إلى مسحوق ناعم حتى لا تخدش بشرتكِ.

امزجي المكونات أولاً في وعاء لعمل عجينة متساوية، ثم أضيفي العسل.

نظفي وجهكِ جيدًا ثم ضعي العجينة واتركيها نصف ساعة حتى تجف.

أزيلي القناع ببطء بقطعة قماش مبللة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واستخدمي القناع مرة في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج. ا

 عرفتِ معنا عزيزتي فوائد الكاكاو للبشرة وطريقة استخدامه بقناع وجه مفيد، ومن الجيد أن تعرفي أن فوائد الكاكاو لا تقتصر على البشرة فقط، فهو يعزز أيضًا صحة الشعر ويجعله أكثر لمعانًا ونعومة، يمكن استخدامه أيضًا لشطف للشعر لجعل الشعر داكنًا بشكل طبيعي.  

 

البوابة 24