البوابة 24

البوابة 24

حالة الطقس في فلسطين خلال أيام عيد الأضحى 2021

طقس العيد
طقس العيد

فلسطين- البوابة 24


توقعت الخرائط والنماذج الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو في أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي سيصادف يوم الثلاثاء الموافق 20/ 7/ 2021، صافي، حيث ستكون درجة الحرارة العظمى 32، بينما ستكون الصغرى 22.  

أما عن ثاني يوم في عيد الأضحى، والذي سيكون يوم الأربعاء الموافق 21/ 72021، فيتوقع أن يكون الجو حاراً، وتصل درجة الحرارة العظمى ل 33 ، أم الصغرى ف 23.  


ارتفاع الحرارة قبيل العيد 


توقع الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي مساء اليوم السبت الموافق 10/ 7/ 2021، أن تشتد الموجة الحارة قبيل عيد  الأضحى  المبارك، وذلك وفق المؤشرات الأولية.  


وأضاف العلامي عبر صفحة الرسمية علي "فيسبوك"  لا تغير "ملموس" على درجات الحرارة السائدة منذ يومين حتى مُنتصف الأسبوع  الجديد ".

وقال الراصد الجوي الفلسطيني حول الطقس عربياً: رغم أنه الصيف بشكل عام مُزعج، ودرجات الحرارة ببعض الأيام بتكون حارة بنستطيع أن نوصفها ونصنفها بأنها صيفية عادية- وأحيانا تكون متوسطة، ولم نعش من بداية شهر 6 موجات حارة فعلية.

وأضاف "عندما نشاهد درجات الحرارة بالعالم، سنرى أن دول الخليج وخاصة الكويت والعراق وشرق السعودية وشمال غرب أفريقيا (المغرب والجزائر وتونس) يعيشوا صيف قاسي ودرجات الحرارة تتكرر بشكل مُستمر لمستويات بتتجاوز منتصف الأربعينيات لبداية الخمسينيات.


وختم: حاليا في موجة حر غرب الولايات المتحدة الأمريكية وبمنطقة هناك اسمها (وادي الموت) وصلت الحرارة عندهم اليوم 54. 4 درجة مئوية، وتعتبر الأعلى على وجه الأرض منذ سنة 1913 لما وصلت بنفس المنطقة ل 56. 7 درجة مئوية.


موعد عيد الأضحى في فلسطين


أعلن مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين، مساء اليوم السبت الموافق 10/ 7/ 2021، أن غدًا أول أيام شهر ذي الحجة، وعيد الأضحى سيكون الثلاثاء 20 تموز/ يوليو الجاري.


وقال مفتي فلسطين،  أنه ثبت بالوجه الشرعي أن يوم غد هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1442ه، وأن يوم الإثنين 19 تموز الجاري التاسع من ذي الحجة، هو يوم وقفة عرفة، والثلاثاء 20 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك.


ودعا المفتي حسين، الله -سبحانه وتعالى- أن يجعله عيداً مباركاً وخيراً ويمناً وبركة على المسلمين، وأن يعيده علينا وقد تحررت أرض الإسراء والمعراج من ظلم الاحتلال، كما جاء.

النشرة الجوية للأيام القادمة 


الأحد 2021- 07- 11
يكون الجو حارا نسبيا إلى حار في معظم المناطق وحارا جدا في الأغوار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الإثنين 2021- 07- 12
يكون الجو حارا نسبيا إلى حار في معظم المناطق وحارا جدا في الأغوار، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء 2021- 07- 13
يكون الجو حارا نسبيا إلى حار في معظم المناطق وحارا جدا في الأغوار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

البوابة 24