البوابة 24

البوابة 24

فصائل المقاومة الفلسطينية تُصدر بيان مشترك حول افتتاح الإمارات لسفارتها في إسرائيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين- البوابة 24

استنكرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء الموافق 14/7/2021،  بشدة افتتاح سفارة للإمارات في إسرائيل، واصفة الأمر بترسيخ للخطيئة الكبرى التي ارتكبتها الإمارات بحق شعبنا وتاريخ أمتنا.

وأضافت فصائل المقاومة في بيان وصل "البوابة 24" نسخة عنه: "هذا التطبيع المفضوح والمعلن اليوم هو بمثابة إعطاء المبررات للاحتلال لمزيد من الإجرام بحق شعبنا وأرضنا الفلسطينية، وما هو إلا خدمة مجانية للاحتلال وشرعنة لعدوانه على أرضنا ومقدساتنا".

وأكملت: المطبعون العرب الذين فرطوا بتضحيات أمتنا وتنازلوا عن حقوق وثوابت شعبنا هم شركاء الاحتلال في عدوانه المتواصل والمستمر على شعبنا، والإمارات رأس الشر في ذلك.

وختمت الفصائل: هذا الفعل لا يمثل إرادة الشعوب الحية والحرة، مما يستوجب تحركاً شعبياً وجماهيرياً واسعاً يطيح بهذا الخيار البائس وأرباب الخيانة العربية الجدد، من أجل توحيد بوصلة العداء تجاه الصهاينة المجرمين، والعمل الجاد لنصرة فلسطين كقضية مركزية للأمة جمعاء.

الإمارات تفتتح سفارة لها في إسرائيل

في احتفال رسمي، افتتحت الإمارات سفارة لها في إسرائيل اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس الإسرائيلي مراسم الافتتاح،وتقع السفارة الإماراتية في مبنى بورصة تل أبيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة إسرائيل في الإمارات الشهر الماضي.

ونشر موقع إسرائيل بالعربية على تويتر، مقاطع فيديو من مراسم الافتتاح.

 

 

وكانت الإمارات توصلت إلى اتفاق تطبيع مع إسرائيل ووصفه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأنه  "اتفاق سلام تاريخي"، وسيكون له وقع إيجابي على المنطقة.

وقالت السفارة الإماراتية في واشنطن إن إعلان تطبيع كامل للعلاقات بين البلدين هو "انتصار للدبلوماسية وللمنطقة، ويتيح خفض درجة التوتر ويخلق طاقة جديدة لتغيير إيجابي"، مضيفة أن الإمارات ستظل داعما قويا للشعب الفلسطيني، وكرامته وحقوقه ودولته السيادية.

بدوره أعلن  محمد بن زايد في تغريدة على تويتر أنه تم في اتصال مع ترامب ونتنياهو "الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية".

البوابة 24