البوابة 24

البوابة 24

153 شخصا ضحية للفيضانات في أوروبا.. جرس إنذار للأسوأ

فيضانات اوروبا
فيضانات اوروبا

فلسطين - البوابة 24

وصلت حصيلة الفيضانات في أوروبا إلى 153 شخصا، بينهم 133 شخصا على الأقل في ألمانيا جراء العواصف والفيضانات، وأوضحت شرطة كوبلنتس في بيان لها إنه "وفقا للمعلومات الحالية، لقي تسعون شخصا حتفهم في الكارثة" في راينلاند-بالاتينات وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا.

إضافة إلى مصرع 43 شخصا في رينانيا شمال فستفاليا وهي منطقة ألمانية أخرى ضربتها العواصف، ومقتل 20 اخرين في بلجيكا.

وفي ألمانيا، تسببت عاصفة بيرنت التي حدثت في عز الصيف في خسائر بشرية ومادية كبيرة، إذ لم تشهد ألمانيا منذ عقود، وغمرت المياه شوارع ومنازل المواطنين وتحطمت السيارات في مأساة التي تعيشها البلاد.

ارتفاع الأمطار إلى أعلى معدل قياسي لها

 ووصلت الأمطار إلى أعلى معدل قياسي لها في واحدة من الظواهر التي لم تشهدها البلاد منذ عقود، وصل مقدار مياه الفيضانات في منطقة الرور بغرب ألمانيا إلى مستويات قياسية في أجزاء عديدة من المنطقة.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية حذرت من إجراءات تغيير المناخ، وأوضحت أن الطقس القاسي أصبح هو القاعدة وليس الاستثناء، وذكر موقع "صوت أميركا"، أن الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث فيضانات مدمرة في أنحاء غرب أوروبا، ووقوع ضحايا ووفيات وتدمير المنازل، في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء من الدول الاسكندنافية، وهي أبرد منطقة في شمال أوروبا من ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وشهدت فنلندا ارتفاع شديد في درجات الحرارة في يونيو على الإطلاق، كما سجل جنوب فنلندا 27 يومًا متتاليًا مع درجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية، وهو يعتبر موجة حارة.

 

يورونيوز