البوابة 24

البوابة 24

60عاماً فأكثر ... قم بهذه التمارين قبل الإفطار لتحسين صحتك

تمارين للأعمار من 60 فما فوق تحسن الصحة
تمارين للأعمار من 60 فما فوق تحسن الصحة

تعتبر ممارسة الرياضة قبل الإفطار طريقة ممتازة لبدء يومك بدفعة من الطاقة التي تشتد الحاجة إليها. علاوة على ذلك ، إذا قمت بالتمارين الصحيحة ، فستجد أن هذه الطاقة تستمر في الظهور ، حيث يمكن أن يؤدي رفع معدل ضربات القلب إلى إحداث تأثير ما بعد الحرق ، حيث ستستمر في حرق المزيد من السعرات الحرارية جيدًا بعد أن تصل إلى الاستحمام.

المكافأة: إذا تناولت وجبة الإفطار في غضون 30 إلى 60 دقيقة بعد التمرين ، فستجني المزيد من الفوائد. لن تحصل على تأثير ما بعد الحرق فحسب ، بل ستسرع أيضًا من إصلاح العضلات واستعادتها من خلال تجديد الإلكتروليتات والمواد المغذية المفقودة.

الآن ، إذا كان عمرك 60 عامًا أو أكثر ، فقد يكون من الصعب العثور على النوع المناسب من التمارين التي لا تضع ضغطًا زائدًا على المفاصل ، ولكنها لا تزال تؤدي مهمة رفع معدل ضربات القلب أثناء حرق. السعرات الحرارية ، وزيادة الإندورفين (تلك "هرمونات السعادة" التي "تشعر بالسعادة") ، وتقوية العضلات.

 أظهرت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الطب الرياضي أن بعض التدريبات منخفضة الكثافة والصديقة للمفاصل يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تأثير ما بعد الحرق - وليس فقط التدريبات عالية الكثافة مثل تدريب HIIT أو الملاكمة. إذن ما هي أفضل التمارين التي يجب أن تمارسها في الصباح إذا كان عمرك أكثر من 60 عامًا؟

تابع القراءة مع البوابة 24  لمعرفة ما هي أفضل التمارين الصباحية قبل الإفطار لمن هم 60 عاماً فما فوق .

1.تمرين السباحة

تعتبر السباحة أمرًا رائعًا لأي شخص يعاني من آلام المفاصل ، نظرًا لأن الناس غالبًا ما يعانون من تصلب المفاصل والتوتر مع تقدم العمر ، لذا فإن هذا النوع من الرياضة سيكون مفيدًا بشكل خاص لمن هم في سن 60 وما فوق.

يمكنك الحصول على تمرين رائع للقلب والأوعية الدموية بأمان ويمكنك الذهاب بوتيرة آمنة وبكثافة أقل ، نظرًا لأنك قد تكون مقيدًا بناءً على الإصابة". اسمح لنفسك بأن تشعر بالحياة في الماء من أجل التمارين الرياضية المائية . سترفع معدل ضربات قلبك لكنك تحافظ على الضغط بعيدًا عن المفاصل.
أثبت باحثون أميركيون فائدة السباحة على صحة كبار السن فيما يخص ضغط الدم -(أرشيفية).jpg




2 اليوجا

تعتبر اليوجا مفيدة لأي شخص يتطلع إلى القيام بتمرين معقول دون أن يضغط على نفسه بشدة أو يضع ضغطًا زائدًا على المفاصل. "بالإضافة إلى كونه تمرينًا مهدئًا ، فهو يساعدك أيضًا على بناء العضلات بلطف (حسب الشدة) وتحسين الحركة 

بافتراض أنك تمارس اليوجا بوتيرة أبطأ مع مزيد من حركات التمدد والأثر المنخفض  ، فهذه طريقة رائعة للنشاط دون إجهاد نفسك. إذا كنت تشعر براحة أكبر ، أضف مجموعة خفيفة من الأوزان لتثبيتها أثناء تقدمك في الحركات من أجل إضافة بعض المقاومة الإضافية. 

Ardha-Kurmasana.jpg
 

3.اذهب للمشي السريع أو الهرولة

المشي هو وسيلة رائعة لممارسة التمارين ، خاصةً لأنه يعمل أيضًا كطريقة للاسترخاء ، والتي يمكن أن ترتبط بانخفاض ضغط الدم ومستويات الكورتيزول وتحسين صحة القلب بشكل عام".

الشيء الأكثر أهمية هو أن تظل آمنًا ، لذا امش لمسافة معقولة (لا تبدأ في الركض لمسافة 8 أميال أو تحديد هدف مرتفع جدًا) وابقَ رطبًا. احمل معك الماء وقم بتضمين الإلكتروليتات إذا كنت بحاجة إلى دفعة طاقة  (فكر في: ماء جوز الهند أو مشروب رياضي منخفض السكر أو موزة).

happy-senior-couple-morning-walking.jpg
 

4.ركوب الدراجة

تمتع "بتجربة" ركوب الدراجات التي يمكن أن توفرها لركوب الدراجات في الداخل أو في الهواء الطلق.يمكن أن يؤدي الركوب القائم على الإيقاع الموسيقى إلى تعزيز الشعور بالمرح مع حرق السعرات الحرارية في نفس الوقت".

بالطبع ، في حين أن البعض قد يكون قادرًا على التحرك بشكل أسرع من البعض الآخر ، نظرًا لزيادة القدرة على التحمل الرياضي أو قلة الإصابة / تصلب المفاصل ، فمن المرجح بشكل عام أن تختار ركوبًا أكثر اعتدالًا أو ركوب الدراجة في سن 60+.

"يمكنك تنفيذ هذه الطريقة بوتيرة أبطأ للتأكد من أنك نشط وآمن" ، تحدث إلى مدرب ركوب دراجات لمعرفة الأفضل بالنسبة لك أو جرب ركوب الدراجة على مهل بدلاً من ذلك - مجرد ركوب الدواسة والبقاء نشطًا سيظل جيدًا كتدريب!

senior-woman-exercise-bike.jpg
 

فقط تذكر: حافظ على نشاطك ولا تشد كثيراً على مفاصلك تمرن جيداً إلى مستوى يمكن التحكم فيه وتقدم ببطء سوف تشعربالتحسن وتجني المكاسب. 

البوابة 24