البوابة 24

البوابة 24

بعد رحيل القوات.. 15 ألف أمريكي عالق في أفغانستان

رحيل القوات الامريكية من افغانستان
رحيل القوات الامريكية من افغانستان

فلسطين - البوابة 24

لا يزال نحو 15 ألف أمريكي عالقين في أفغانستان بعد استيلاء طالبان على البلاد حسبما ذكر مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للكونغرس.

ونقلت شبكة "NBC" إن الرقم المعلن حول العالقين الأمريكيين في أفغانستان صحيح خاصة وأن الرقم معلن من قبل مسؤولين في الأمن القومي والدفاع.

كانت صحيفة واشنطن بوست أول مرة من ذكرت أن حوالي 10 آلاف إلى 15 ألف مواطن أمريكي مازالوا عالقين في أفغانستان.

قال نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، إن قرار الإنسحاب الأمريكي من أفغانستان، هو أكبر إذلال لواشنطن على الساحة الدولية منذ 40 سنة.

وفي مقال له على صحيفة وول ستريت جورنال، أوضح مايك بنس، أن الرحيل الكارثي لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من أفغانستان هو إذلال للسياسة الخارجية لم تشهده البلاد، منذ أزمة الرهائن.

ويواجه الرئيس الأمريكي جو بادين انتقادات لاذعة جراء سحب آخر جندي أمريكي من أفغانستان، جراء أسلوب الإدارة في عملية الانسحاب و سيطرة طالبان على البلاد.

فيما قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن قرار الرئيس الحالي عار ويعتبر أكبر هزيمة للولايات المتحدة في التاريخ، داعيًا بايدن إلى الاستقالة من منصبه.

وكان بايدن قال، إنه غير نادم على الانسحاب من أفغانستان، فالولايات المتحدة لا يمكنها القتال إلى مالانهاية في أفغانستان وأن الجيش لا يمكن الدفاع عن أشخاص هم أنفسهم.

 

 

 

سبوتنك