البوابة 24

البوابة 24

"ركبة روبي" والأمير علي بن الحسين.. قصة جدال وهجوم على السوشيال ميديا

الامير علي بن الحسين.
الامير علي بن الحسين.

فلسطين - البوابة 24

علق الأمير الهاشمي الأردني علي بن الحسين على ردود الأفعال على حادثة "ركبة روبي" وهي كابتن منتخب السلة الأردني، واعتبر أن بعض التعليقات على الواقعة مضحكة والأخرى حزينة جدًا.

وفي رسالة تضامن أوضح الأمير موقفه من قصة حادثة بنطال الجينز الممزق قائلًا أنه ناضل لمدة عامين من أجل الاعتراف باللعبة في المحافل الدولية والرياضة من أجل الاعتراف باللاعبة المسلمة المحجبة، قائلًا أنه لا يعرف إلًا الأردن الذي يسمح بالتنوع واحترام الثقافات والهويات خصوصًا في ارتداء الملابس.

وبعد تعليق الأمير ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض حول تصريحات الأمير الهاشمي الأردني علي بن الحسين.

وحاول بعض المواطنين تذكير الأمير بأهمية أيضَا التضامن مع فقراء بلاده وخاصة أن عائلة مكونة من 5 أفراد كلهم معاقين ويموتون ببطء شديد في منطقة الأغوار وهي عائلة منكوبة تابعها الرأي العام بكثافة.

E9u1qpRWYAIoe2y.jpg
 

وأثار سروال جينز الكابتن في منتخب كرة السلة روبي حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وفيس بوك، ونقاشات بدأت عند إعلان كابتن حبش عدم السماح لها بالدخول إلى مقر التلفزيون الرسمي، لكونها ترتدي بنطال جينز ممزق.

إلًا أن الأمير علي قرر التضامن مع حبش وبطريقته الخاصة وقرر ارتداء سروال جينز ممزقا من جهة الركبة، ونشرها على مواقع التواصل.

صورة الأمير مع البنطال الممزق فتحت حالة من الهجوم عليه، إلًا أنه تمسك بموقفه وحاول تفسيره للرأي العام، وأوضح أن ردود الأفعال محزنة للغاية، وقال أنه يجب على الجميع أن يتسع صدره للتنوع الحضاري.

 

 

البوابة 24