البوابة 24

البوابة 24

5 امور تساعد على الحفاظ على شكل جسمك بعد سن ال 30

5 امور تساعد على الحفاظ على شكل جسمك بعد سن ال 30

يلاحظ معظم الأشخاص سواء ذكور أو إناث تغيرات في جسمهم بعد سن ال30 مثل زيادة الوزن ويعود السبب الى تغير في طبيعة الجسم ومعدل الحرق .

اليوم في البوابة 24 نقدم لك سيدتي 5 امور تساعد على الحفاظ على شكل جسمك بعد سن ال 30

1. التزمى بنظام غذائى صحي:

لان معدل الحرق يبدأ يقلفيصبح من السهل أن يزيد الوزن بشكل سريع لذلك عليك الإنتباه لما تأكلين من ناحية الكمية والمكونات وأفضل طريقة هو أن تأكلي وجبات صغيرة على فترات كي تتجنبي الشعور بالجوع والوقوع في فخ الاكل بنهم وشراهة  الاكل الصحى والأكل الذي يحتوي على كالسيوم من الحاجات المهمة التي يجب المحافظة عليها بشكل يومي في أكلك .وتناولي المزيد من الخضروات الفواكه والمكسرات النية والفواكه المجففة فهي غنية بالفيتامينات والمعادن للازمة لجسمك وبشرتك وشعرك .

2.النوم جيداً:

عادات النوم الصحية تساعد كتير فى تحسين صحتك ,بعض الناس تحتاج 6 ساعات نوم وناس تحتاج أكثر وذلك يحدد على حسب العمر وطبيعة الجسم ولكن الأهم هو النوم بشكل صحي وعميق وتجنب ما يقلق قبل النوم لذلك يفضل أن تهيئة غرفة النوم بشكل جيد لأخذ قسط كافي من النوم وكذلك تجنب استخدام الهاتف وانت على السرير فالإضاءة القوية للهاتف قبل النوم قد تتسبب في الأرق

يمكنك القيام ببعض الأمور التي تساعد على نوم عميق مثل ممارسة بعض التماريت قبل النوم وشرب كأس من الحليب الدافئ وتجنب الأكل الدسم قبل النوم .

5f5f5e6b42360432eb557b4e.png
 

3.التمرين بطريقة سليمة:

لعب الرياضة هو كلمة السر.. التمرين لمدة 30 دقيقة 4 او 6 مرات فى الاسبوع بيبقى بنفس الفعالية لو اتمرنتى وقت طويل 2 او 3 ايام فى الاسبوع  التمرين الصح مش انك تجهدى جسمك فى التمرين من غير نتيجة التمرين الصح هو ما يريح العضلات والجسم ينصح بالمشي لمدة نصف ساعة في الصباح الباكر أو ممارسة اليوغا وتمارين التأمل.

4. لا ترهقي نفسك بالعمل :

سواء كنتي ربة منزل أو سيدة عاملة لا تضغطي على نفسك ولا جسدك ولا أعصابك وحاولي أن تنظمي وقتك ما بين العمل والراحة وأن لبدنك عليك حق أن شعرتي بالتعب يمكنك أخذ أجازة والاسترخاء فلا شيء يعوض صحتك وراحتك .

5.حافظي على جسمك رطب اشربي الماء :

من أهم الحاجات التي تساعد على الحفاظ على جسمك وليس فقط بعد ال30 ولكن في جيمع مراحلك العمرية هي المحافظة على ترطيب جسمك بشرب كمية كافية من الماء .

الماء يساعد على الحرق ويقلل الشعور بالجوع ويحسن الهضم وكذلك له فوائد جمى للبشرة والشعر وينصح الخبراء بشرب من 2 الى 3 لتر ماء في اليوم وكنصيحة مهمة ابدأي يومك بكأس كبير من الماء فله أثر كبير ومهم في الحفاظ على وزنك وشكل جسمك .

VatKb (2).jpg
 

البوابة 24