البوابة 24

البوابة 24

السفير الفلسطيني في تركيا يكشف تفاصيل جديدة حول اختفاء الشبان السبعة

السفير الفلسطيني في تركيا
السفير الفلسطيني في تركيا

كشف السفير الفلسطين في تركيا فائد مصطفى، تفاصيل جديدة حول اختفاء سبعة من الشبان الفلسطينيين في تركيا خلال الفترة الماضية.

وقال مصطفى في تصريح خاص لإذاعة "زمن" :نعيش خلال هذا الشهر ظرفاً غير عادي من خلال اختفاء سبعة مواطنين بالفعل في الأراضي التركية ونحن نؤكد على ذلكز 

وأوضح أن، خمسة من المواطنين السبعة الذين اختفت آثارهم هم في إسطنبول، وحالة واحدة في مدينة كونيا وأخرى على الحدود التركية اليونانية، لافتاً إلى أن اثنان من المواطنين السبعة طلاب والخمسة الآخرون يعلمون ولديهم إقامة في تركيا.
 
وأضاف أن:ظروف اختفاء المواطنين السبعة غريبة وغير مألوفة وغير مسبوقة ولذلك نحن نجري اتصالاتنا مع الجانب التركي الرسمي، مشيراً إلى قيام السفارة بتزويد المسؤولين الأتراك بكافة المعلومات المتوفرة فيما يتعلق بالمواطنين السبعة وحول حالات الاختفاء، وقال: نراهن على أن الدولة التركية وأجهزتها سوف تبذل كل جهد من أجل عودة مواطنينا سالمين.
 
وأكد انه سيستمر الجهد والعمل من أجل عودة المواطنين السبعة سالمين وبإذن الله تكون الساعات المقبلة مبشرة، لافتاً إلى أن كل حالة منفصلة عن الحالات الأخرى ومعظم المختفين لا يعرف بعضهما البعض ويسكنون في أماكن بعيدة عن بعضهم البعض.

وأشار إلى أن تركيا بلد حاضنة للفلسطينيين والشعب التركي محب للفلسطينيين وهو دائماً ما يظهر تضامنه مع قضيتنا ونحن نؤكد على التعاون الموجود مع السلطات التركية ونلمس جدية كبيرة في هذا الملف.

وقال: لدينا سلسلة اجتماعات اليوم مع المسؤولين الأتراك حول القضية ومتأكدون أنهم سيبذلون كل جهد ممكن، مردفاً أن هذا الموضوع أصبح موضوع رأي عام في فلسطين ولا يخص أهالي المواطنين السبعة فقط.

ولفت إلى أن عدد الفلسطينيين المتواجدين في تركيا تضاعف كثيراً خلال السنوات الماضية والعدد لا يقل عن 45000 ألف شخص جاءوا من قطاع غزة والضفة الغربية ودول الخليج ومن فلسطينييي العراق وسوريا ومتنوعون في الوثائق.

البوابة 24