البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق رسمي من فيسبوك على انقطاع عمل الشبكة لمدة 6 ساعات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشف فريق المهندسين المشرف على عمل موقع "فيسبوك"، عن السبب وراء انقطاع عمل الشبكة لمدة 6 ساعات، مساء أمس الاثنين، مشيرًا إلى أنه كان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.

وقال الفريق في بيان رسمي له: "أدت تغييرات الإعدادات في أنظمة التوجيه الأساسية المسؤولة عن تنسيق شبكة الإنترنت ومراكز البيانات لدينا إلى حدوث مشكلات أدت إلى قطع الاتصالات، وتوقفت الخدمات عن العمل".

ومن جهتها، قالت شركة "فيسبوك" إن انقطاع عمل الشبكة إلى جانب توقف موقع "إنستجرام" و"واتساب" عن العمل لم يسفر عنه تسرب أو كشف بيانات المستخدمين.

هاكرز صيني

وكانت وسائل إعلام عالمية، قد زعمت أن "الصين" تقف وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، هو المسئول عن إيقاف خدمات "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستجرام"، مضيفة أنه يبلغ من العمر 13 عامًا.

توقف خدمات الشبكة

واشتكى عدد كبير من الأشخاص حول العالم، من توقف الخدمات المقدمة على "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستجرام"، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل «السيرفرات» ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وأكد المستخدمون، على عدم قدرتهم على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق "إنستجرام".

تعليق إنستجرام

وفي السياق ذاته، قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: "تواجه إنستجرام والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك".

بينما علق واتسابقائلً: "نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل".

وهبطت أسهم "فيس بوك" بواقع 5.5% بعد العطل، إذ تراجع سهم الشركة إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار.

روسيا اليوم