البوابة 24

البوابة 24

لتحسين جودة الحيوانات المنوية.. وفقدان الوزن الزائد.. عليكم بالجوز (عين الجمل) يومياً

الجوز (عين الجمل)
الجوز (عين الجمل)

"عين الجمل" أو "الجوز"، من المكسرات المفضلة للجميع بسبب فوائدها الكثيرة للصحة العامة، ودورها في الحماية من الفيروسات والأمراض المعدية، ولكن في المقال التالي سنتعرف على معلومات قد تعرفها للمرة الأولى في حياتك، وربما ستدخل "عين الجمل لغذائك اليومي دون تردد.

يتكون ما مقداره 65 % من ثمرة عين الجمل من دهون، وما مقداره 15% منها من البروتين، كما يحتوي كل 100جرام على 654 سعرا حراريا، و 9.08 جرام من أوميجا 3 ، كما تعتبر عين الجمل مصدرا رائعا للكثير من الفيتامينات المعادن ، مثل، النحاس، حمض الفوليك، والفسفور، وفيتامين ب6، والمنجنيز، وفيتامين هـ.

ومن أهم فوائد "عين الجمل"، تعزيز خصوبة الرجال، حيث له تأثير قوي على الصحة الانجابية لدى الرجال، وذلك عن طريق تعزيز جودة الحيوانات المنوية وكميتها وسرعتها وقدرتها على الحركة، بينما تؤثر أيضاً على عمليات الأيض، حيث أنها غنية بالمعادن المفيدة للجسم والتي تساهم بشكل كبير في تحسين عمليات الأيض في الجسم.

eq.jpg
 

ولن ننسى خفض الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن تناول عين الجمل يُعلي من معدل حرق السعرات الحرارية أثناء فترة الراحة، كما بينت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون عين الجمل بشكل منتظم في نظام حميتهم الغذائي كان معدل خسارتهم للوزن أعلى من غيرهم، بالإضافة إلى أن عين الجمل تساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة 

وتحسين صحة القلب، حيث أظهرت الدراسات العلمية أن الأحماض الدهمنية مثل أوميجا 3 التي تحتوي عليها عين الجمل تقلل من مستويات الكولسترول السيئ في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بالجلطات.

ewfrg.jpg

وتحسين صحة العظام، فتعتبر عين الجمل مصدرا ممتازا للنحاس، والذي يؤدي نقصه لانخفاض في كثافة العظام وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام، كما أن عين الجمل تحتوي على المنغنيز والمغنسيوم وكل منهما له دور هام في في تكوين العظام ومكافحة هشاشتها.

وهنا نرصد المزيد من فوائد عين الجمل "الجوز"

ومكافحة السرطان: لدى عين الجمل قدرة كبيرة على مقاومة نمو وتكاثر خلايا السرطان، وقد أظهرت بعض الدراسات ذلك، ويرجع هذا لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 كما أنها غنية بالعديد من أنواع مضادات الأكسدة المهمة، وأثبتت دراسات مبدئية فائدة عين الجمل في مكافحة سرطان الثدي، وسرطان البروستاتا وسرطان البنكرياس.

تقوية الدماغ: تساعد عين الجمل على تعزيز وظائف الدماغ، والحماية من خطر الإصابة بأمراض الخرف والصرع.

تقوية الشعر: تساهم عين الجمل بشكل كبير في تحسين صحة الشعر وتقوية بصيلاته والحفاظ على فروة الرأس من القشرة، كما تساهم في زيادة كثافة وطول الشعر عموما.

الجهاز الهضمي: تساهم عين الجمل في تنظيف الجهاز الهضمي وتخليص الجسم من جميع السموم والفضلات من القناة الهضمية، كما أنها تساهم أيضا في علاج الإمساك.

تحسين النوم: يحسن تناول عين الجمل من النوم، ويكون السبب هو احتواؤها على عنصر الميلاتونين الفعال والمسؤول عن النوم بشكل جيد.

تزيد من نضارة البشرة: تعمل عين الجمل على زيادة نضارة البشرة، ويعود السبب إلى احتوائها على فيتامين هـ الذي بدوره يعمل على إظهار البشرة بشكل متألق و به نضارة.

كما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية، كما أنها تحمي البشرة من علامات التقدم في السن .

 

مجلة الرجل