البوابة 24

البوابة 24

عثمان يكشف تفاصيل تصويت البرلمان الأوروبي لدعم اونروا.. ماذا عن مساعدات السلطة والشؤون الاجتماعية؟

فلسطين - خاص البوابة 24

أكد شادي عثمان، الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، أنه كان هناك تصويت للبرلمان الأوروبي على عدد من التعديلات في الميزانية المقرة لعام 2022، لافتا إلى أن التعديلات المقترحة تتمثل في ربط 20 مليون يورو بإجراء بعض التغييرات على المنهاج الفلسطيني، ولكنها لم تمر.

وأشار عثمان في تصريح لموقع "البوابة 24"، إلى أنه كان هناك توصية برفع قيمة المساعدات لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، لتصل الى 142 مليون يورو في عام 2022.

وقال: "هذه التوصيات سيتم رفعها للمستوى السياسي والمفوضية الأوروبية، حيث سيتم مناقشتها في المرحلة المقبلة".

وفيما يتعلق بالمساعدات المتعلقة بالسلطة الفلسطينية ومخصصات الشؤون الاجتماعية، أكد الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، أن ملف الدعم للسلطة الفلسطينية والشؤون الاجتماعية لم يكن ضمن التصويت، وهذا يعني أنه لا يوجد أي اعتراض على ذلك.

وفي السياق، قال عثمان: "فيما يتعلق بتفاصيل قيمة الدعم السنوي الذي سيتم تقديمه للسلطة الفلسطينية والشؤون الاجتماعية، سيتم الإعلان عنها حال اكتمال الإجراءات الفنية 


كان هناك تصويت للبرلمان الاوروبي على عدد من التعديلات في الميزانية المقرة لعام ٢٠٢٢. التعديلات المقترحة بربط ٢٠ مليون يورو باجراء بعض التغييرات على المنهاج الفلسطيني لم تمر. وفي ذات الوقت كان هناك توصية برفع قيمة المساعدات للاونروا لتصل الى ١٤٢ مليون في عام ٢٠٢٢. هذه التوصيات سترفع للمستوى السياسي والمفوضية الاوروبية حيث سيتم مناقشتها في المرحلة القادمة

البوابة 24