البوابة 24

البوابة 24

السفير أبو زيد يطلع نائب وزير الخارجية الكازاخستاني على أخر المستجدات الفلسطينية

السفير منتصر ابو زيد خلال لقاءه مع نائب وزير خارجية كازاخستان
السفير منتصر ابو زيد خلال لقاءه مع نائب وزير خارجية كازاخستان

فلسطين - البوابة 24

أطلع السفير الفلسطيني، لدى جمهورية كازاخستان، د. منتصر أبو زيد، النائب الأول لوزير خارجية الكازاخي، شخرات نوريشاف، على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونتائج الإعتداءات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة بشكل يومي على أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بما فيها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال نوريشاف، للسفير أبو زيد في مكتبه بمقر وزارة الخارجية الكازاخستانية في العاصمة نورسلطان، صباح اليوم الثلاثاءز

بدوره ، أكد نوريشاف، بأن كازاخستان مواقفها مبدئية وثابتة ولن تتغير من القضية الفلسطينية ، وهي دائماً مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناءً على كافة قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية .

وخلال اللقاء تم مناقشة سبل التعاون المشترك من أجل إنجاح قمة الـ “CICA” المقبلة على مستوى قادة ورؤوساء الدول الأعضاء في مؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا ، والتي من المزمع أن تعقد في العاصمة الكازاخستانية - مدينة نورسلطان في شهر "أكتوبر-تشرين الأول" من العام المقبل 2022.

و أكد السفير أبوزيد أن دولة فلسطين تبدي إستعدادها التام للتعاون مع الرئاسة الكازاخستانية للـ “CICA” من أجل إنجاح القمة المقبلة وصدور بيان ختامي بإسم قادة الدول والحكومات الأعضاء في الـ “CICA” ، ولكن على أساس عدم المساس بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

وشكر أبو زيد المواقف المبدئية الثابتة لجمهورية كازاخستان قيادة وشعباً الداعمة للقضية الفلسطينية.

96e05a93-406d-42df-94ca-0c34b2812ea1.jpg


22caa8e2-d587-439e-8f70-ebfcba074c81.jpg
 

البوابة 24