البوابة 24

البوابة 24

حماس تعقب على المبادرة الأمريكية لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية.. ماذا قالت؟

حماس - ارشيفية
حماس - ارشيفية

فلسطين - خاص البوابة 24

عقبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على المبادرة التي تشرع الإدارة الامريكية لتجهيزها، والخاصة بتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، بهدف انهاء الانقسام الفلسطيني، والتوصل الى التهدئة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية وبين الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الدكتور سهيل الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، في تصريح لموقع "البوابة 24"، أن الموضوع ليس متعلقا بتشكيل حكومة، لافتا إلى أن الحل يكون فلسطينياً فلسطينياً.

وقال: "نحن أصحاب الهم الواحد والمشترك، فالأصل ان تكون المبادرة من قبل الفلسطينيين، حيث ان حركة حماس دائما ما تقول انه يجب إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وهو منظمة التحرير الفلسطينية من خلال اجراء الانتخابات ينتخب فيها ممثلي عن الشعب الفلسطيني في المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة".

وأضاف الهندي: "اجراء الانتخابات هو الأفضل، ولكن في حال عدم تمكننا من اجرائها، يتم الامر بالمشاورات بين الفلسطينيين جميعاً، وبعدها تتم تشكيل حكومة وحدة فلسطينية".

وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني ليس بحاجة الى مبادرة أمريكية ولا غيرها، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الشعب الفلسطيني يحتاج الى وحدة الموقف من الكل، والاتفاق على أسس ومبادئ تتمثل في إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية واجراء انتخابات حرة يختار فيها الشعب من يراه مناسباً.

البوابة 24