البوابة 24

البوابة 24

لماذا تأخر إدخال وقود المنحة القطرية الخاص بموظفي قطاع غزة؟

فلسطين - البوابة 24

ذكر غال بيرجر، مراسل قناة "ريشت كان" الإسرائيلية، الأسباب التي تقف عائقاً امام إدخال المنحة القطرية الخاصة بموظفي الحكومة في قطاع غزة.

وأكد بيرجر، أن من هذه الأسباب هو عدم علم مصر بكامل الاتفاقية التي جرت بين قطر وحركة حماس، وأن الأموال التي ستتلقاها مصر مقابل توريد الوقود ستكون صالح رواتب الموظفين.

وأشار بيرجر إلى أن جمهورية مصر العربية لا تريد أن تكون جزءاً من نقل الأموال لموظفي حماس، وبالتالي تكون متهمة بالإرهاب أمام المجتمع الدولي.

وكشف المراسل الإسرائيلي، أن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، سيصل هذا الأسبوع الى إسرائيل وقطاع غزة، مشيرا في الوقت إلى أن هناك مؤشرات أن يبدأ الوقود المصري في التدفق إلى قطاع غزة بعد ذلك.

ونوه، إلى أنّ مصر تريد التعتيم إعلامياً على ما يجري، مشدداً أنّه لم يتدفق الوقود المصري الممول قطريًا بعد إلى غزة، وبالتالي لن يتم تحويل رواتب موظفي حماس،  فيما "تواصل حماس حاليًا تمويل رواتبهم بأموالها الخاصة كما فعلت في الأشهر الأخيرة.

وفي السياق أكد مراسل قناة "ريشت كان"، أن الوقود المصري الذي تموله دولة قطر، أن مصر ستشعر بعدم الارتياح تجاه ما يجري، لافتا إلى ان المصريين يعملون على تحديد العلاقة بين الوقود المصري ورواتب موظفي حركة حماس، لأنها مجرد مساعدة مثل أي مساعدة أخرى لغزة، مشيراً أنّ هناك سبب آخر هو أنّ مصر لا تريد ذلك في المستقبل، إذا كانوا قرروا إغلاق معبر رفح، فسيتم تحميلهم مسؤولية إفشال المنحة القطرية.

البوابة 24