البوابة 24

البوابة 24

7 فوائد سحرية غير متوقعة لـ "زيت الغريب فروت" على الشعر.. تعرفي عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يعتبر الغريب فروت من الفواكه اللذيذة التي يفضلها قطاع كبير من الناس، لكن لا يعرف الكثير منا فوائده الصحية في العناية بالشعر، ويتمتع الغريب فروت برائحة حلوة ومنعشة وخفيفة وحمضية تعمل على تنشيط الجسم والعقل على الفور وتنشيط الشعر والجلد، ومن أبرز فوائد زيت الغريب فروت الأساسي للشعر ما يلي:

شعر صحي

يعد تدليك الشعر بزيت الغريب فروت طريقة سهلة لتعزيز صحة الشعر وتمكين الشعر من إعادة نموه، علاوة على ذلك، فإنه يترك الشعر أكثر لمعاناً وبريقاً. بدلاً من ذلك، يمكنك صنع قناع شعر منزلي عن طريق خلط القليل من عصير الغريب فروت الطازج أو زيت الغريب فروت العطري مع البرتقال والليمون والمريمية.

ضعي القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، وسيؤدي ذلك إلى تطهير فروة الرأس بشكل فعال وإضفاء الحيوية على الشعر.

تعطير الشعر

املئي زجاجة بخاخة ببضعة أونصات من الماء وبعض قطرات زيت الغريب فروت العطري، رشي الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط بعد غسل الشعر بالشامبو والتجفيف، ويترك الزيت الشعر برائحة منعشة وحلوة.

ينظف الشعر

سينظف هذا المنظف سهل التحضير الشعر ويزيل الأوساخ والأملاح المتراكمة والكلور.

وصفة المطهر تشمل نصف كوب من الصودا، ربع كوب عصير غريب فروت، ربع كوب عصير برتقال، ربع كوب عصير ليمون وقطرتين من زيت المريمية (لاستعادة الحيوية واللمعان).

أضيفي جميع المكونات إلى زجاجة رذاذ. بللي الشعر جيداً ورشي المزيج عليه، مشطي الشعر واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم المعتاد، كرري العملية كل أسبوعين وللشعر الجاف والتالف، قومي بإعادة الخلطة كل ثلاثة أسابيع.

يحارب قشرة الرأس

يوصى باستخدام زيت الغريب فروت الأساسي لعلاج قشرة الرأس وتعزيز نمو بصيلات الشعر الصحية.

تألق لامع

ستضمن لك بضع قطرات من زيت الغريب فروت العطري عند إضافته إلى زجاجة الشامبو العادية شعراً لامعاً.

يخفف تشابك الشعر

مزيج من 2-3 قطرات من زيت الجريب فروت العطري وقطرتين من الغلسرين وملعقة صغيرة من جل الصبار ونصف لتر من الماء، عند رشه على الشعر قبل الاستحمام بالشعر سيزيل التشابك من شعرك.

تنظيف فروة الشعر

يمكن أن يساعد عصير الغريب فروت في إزالة المواد الكيميائية التي حملت بصيلات الشعر بسبب استخدام مثبتات الشعر والمواد الهلامية والكريم التي تم استخدامها على الشعر.

قومي بتدليك بعض عصير الغريب فروت على الشعر واغسله بالماء، لن يتسبب العصير الطبيعي في إتلاف شعرك وسيترك شعرك ناعماً وحريرياً، ومن المعروف أيضاً أن الزيت يقضي على فروة الرأس الدهنية.

سيدتي