البوابة 24

البوابة 24

اكتشاف 5 أعراض جديدة للإصابة بمتحور "أوميكرون".. تعرف عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

توصلت دراسة حديثة إلى أن أعراض المتحور الجديد "اوميكرون" قد تختلف قليلاً عن الأنواع الأخرى من فيروس كورونا المستجد، لذلك يوصى بضرورة الانتباه إلى أي علامات جديدة للعدوى، وهذه هي العلامات الخمس "الخاصة" بـ اوميكرون، مما يعني أنه الأعراض مختلفة قليلاً عن المتغيرات السابقة.

وبحسب صحيفة "ديلياكسبريس" البريطانية، لا تزال أعراض فيروس كورونا تشمل السعال الأكثر شيوعًا والحمى الشديدة وفقدان التذوق والشم، إلا أن أوميكرون لديه بعض الأعراض الخاصة بهذا النوع المعين، وفقًا لما ذكره الطبيب العام الدكتور جاري بارتليت.

أعراض أوميكرون

وحذّر لطبيب من أن المرضى أكثر عرضة للإصابة بشعور غريب في حلقهم، وأضاف الطبيب أن التعب المستمر وآلام العضلات وحتى التعرق الليلي يمكن أن تكون كلها علامات على الإصابة بـ أوميكرون.

وأضاف الدكتور بارتليت: "قد تبدو أعراض أوميكرون في البداية أكثر اعتدالًا مقارنةً بالعدوى من متغير دلتا، ولكن قد يتسبب اوميكرون منCOVID-19 في ظهور الأعراض المعتادة المعروفة ، مثل انسداد الأنف والحمى والسعال المستمر (السعال لأكثر من نصف يوم) والتهاب الرأس والحلق وفقدان حاسة التذوق و الشم".

وتشمل الأعراض التي قد تكون أكثر تحديدًا لـ أوميكرون حكة الحلق بدلاً من التهاب الحلق، والسعال الجاف المستمر، والتعب الشديد والإرهاق، وآلام العضلات وآلامها، والتعرق الليلي.

وتابع: "قد تكون هذه هي الأعراض الأولى والوحيدة لمتغير اوميكرون، قد يكون من الصعب التمييز بين COVID-19 ونزلات البرد بدون اختبار PCR".

سكاي نيوز