البوابة 24

البوابة 24

أوميكرون ينتقل إلى بلدٍ جديد.. وتسجيل أول حالة إصابة في هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

لا تزال الإصابات بمتحور أوميكرون تنتقل من بلد إلى أخرى، حيث تم تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون في إندونيسيا.

وبحسب ما ذكره موقع “ياهوز نيوز”، أعلنت نادية ترميزي المسؤولة بوزارة الصحة الإندونيسية، أن السلطات الصحية الإندونيسية تجري تعقبًا للمخالطين للمصاب، منذ الثلاثاء بعد اكتشاف أول حالة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لفيروس أوميكرون سريع الانتشار والعدوى.

أول إصابة

وأوضحت ترميزي، أن أول إصابة مؤكدة تعود لرجل يبلغ من العمر 37 عامًا، وكان من مدينة ميدان "وزار" في مطعم في منطقة الأعمال المركزية في جاكرتا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت إن الرجل لم يكن لديه تاريخ حديث في السفر إلى الخارج أو اتصالات مع مسافرين دوليين، مشيرةً إلى أنه لم تظهر عليه أعراض وكان في عزلة في مستشفى جاكرتا، بعد أن كان قد عزل في البداية في المنزل.

وتابعت: "من خلال هذا النقل المحلي الوحيد، سنشدد القيود على الحركة، خاصة خلال عطلات الكريسماس ورأس السنة الجديدة خاصة أن زوجة المريض كانت نتيجة اختبار أوميكرون سلبية".

47 حالة مؤكدة

وكان الرئيس جوكو ويدودو، قد حث الناس على الالتزام بالبروتوكولات الصحية في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن قالت السلطات إن أحد الموظفين في مستشفى العزل في جاكرتا أثبتت إصابته بالمرض الجديد.

وقالت السلطات الصحية إنه كان هناك 47 حالة مؤكدة من أوميكرون في إندونيسيا ، معظمها حالات من خارج البلد، وبحسب الدراسات الأولية إنها تبدو أكثر عدوى ولكنها أقل ضراوة من المتغيرات السابقة.

يذكر أن إندونيسيا، التي تعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، تعاني من أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا في آسيا مع أكثر من 4.2 مليون إصابة و 144000 حالة وفاة، ولكن بعد أن بلغت الحالات ذروتها في يوليو بسبب انتشار نوع دلتا شديد العدوى، تراجعت الإصابات بشكل حاد في إندونيسيا وظلت منخفضة.

صدى البلد