البوابة 24

البوابة 24

كيف عقبت حركة حماس على استشهاد الشيخ سليمان الهذالين جراء دهسه من قبل الاحتلال؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

عقبت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، على حادثة استشهاد الشيخ المسن سليمان الذالين، صباح اليوم الاثنين، متأثراً بجراح خطيرة، أصيب بها جراء دهسه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي قبل عدة أيام في مسافر يطا بمدينة الخليل.

وقالت الحركة في تصريح لها: "نزف أيقونة المقاومة الشعبية في فلسطين، الشيخ المسن الشهيد سلمان الهذالين"، مضيفة: "لقد تعمدت قوات الاحتلال النيل والانتقام من الحاج الهذالين، في محاولة يائسة لتحييد دوره وتأثيره في المقاومة".

وأكدت الحركة، أنّ دماء الهذالين لن تذهب هدرًا، وستكون وقودًا يعاظم قوة المقاومة الشعبية في الضفة الغربية الأبية، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الهذالين رحل بعد مسيرة طويلة من لاصمود في أرضه، ومواجهة الاحتلال بعكازه، وصدره العاري، في حالة وطنية سيذكرها التاريخ المقاوم بمداد من نور، وستهتدي بسيرته الأجيال الشابة في مواجهة الاحتلال.

وفي السياق، قالت الحركة: "يتزامن ارتقاء الشهيد الهذالين، ليكمل لوحة شرف وكرامة وصمود، يسطرها أهلنا البدو في النقب المحتل في وجه آلة البطش الاحتلالية"، مضيفة: "يترجل الشيخ الهذالين، ليؤكد وحدة حال مقاومتنا في أرجاء فلسطين التاريخية، ويسلم راية الصمود والتحدي".

وتابعت الحركة في تصريحها: "يؤكد الشيخ الهذالين للاحتلال أنه ليس له في أرضنا، من نهرها إلى بحرها، إلا المقاومة، وأن عربدة مستوطنيه لن تواجه بالورود، وأن شعبنا سيقف صفا واحدا لحماية الأرض والعرض".

البوابة 24