البوابة 24

البوابة 24

الكيلة: المنحنى الوبائي في صعود حاد.. وهذا قرارها بخصوص المشافي الخاصة والأهلية

الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة
الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة

فلسطين- البوابة 24

كشفت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، اليوم السبت الموافق 29/1/2022، أن المنحنى الوبائي لفيروس "كورونا" في فلسطين في صعود حاد.

وشددت الكيلة، أن أخذ لقاح "كورونا" والجرعات الموصى بها، والالتزام بالإجراءات الوقائية، هي السبيل الوحيد لتخطي انتشار الفايروس ومواجهة هذه الموجة من الجائحة كما واجهنا سابقاتها.

جاء ذلك خلال ترأس وزيرة الصحة اجتماعاً موسعاً لبحث ملفات ( الحالة الوبائية، التطعيم ضد فيروس كورونا، التحويلات الطبية، مشافي القطاع الخاص).

حيث تم استعراض الحالة الوبائية، ومجريات ملف التطعيم ضد فيروس كورونا، وجهوزية مختلف أقسام ومراكز علاج كورونا، والسيناريوهات المحتلمة وبائياً من حيث عدد الإصابات وآليات مواجهتها.

وأكدت وزيرة الصحة، على أن صحة المواطن أولاً، وقالت: "على جميع المشافي الخاصة والأهلية استقبال جميع المرضى ومعاينة حالتهم الصحية قبل الحديث عن أي تكلفة علاجية أو تحويلة طبية، ودائرة شراء الخدمة ستتابع على مدار الساعة التنسيق مع كافة مراكز العلاج بالوطن آليات علاج وتحويل المرضى للمكان المناسب لعلاجهم".

وقالت وزيرة الصحة، إن الحصار المالي الذي يحاول الاحتلال فرضه علينا يؤثر على جميع مؤسسات الوطن وعلى كافة أبناء شعبنا، مشددة على أن الحكومة لن تحرم مراكز العلاج الأهلية والخاصة من حقوقها المالية حال توافرها، ونحن جميعاً نقف صفاً واحداً في مواجهة محاولات الاحتلال الابتزازية.

كما بحث الاجتماع خطط جهوزية مراكز العلاج الحكومية والأهلية والخاصة لمواجهة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس، من حيث فتح أقسام كورونا وغرف العناية المكثفة لمرضى كوفيد-١٩، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة.

وضم الاجتماع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، والخدمات الطبية العسكرية، واتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة، ونقابة الأطباء، ونقابة التمريض، واتحاد نقابات المهن الصحية، وممثلي عدد من مراكز العلاج الخاصة، ودائرة شراء الخدمة، والإدارة العامة للمستشفيات، ومجمع فلسطين الطبي، الإدارة العامة للشؤون المالية، والإدارة العامة للصحة العامة، وأعضاء اللجنة الوطنية لكورونا، ومعهد الصحة العامة، وممثل جمعية الهلال الأحمر.

البوابة 24