البوابة 24

البوابة 24

صور: أقرب نقطة للطفل ريان العالق في البئر

أقرب نقطة في الجرف الذي تم حفره للوصول إلى الطفل ريان
أقرب نقطة في الجرف الذي تم حفره للوصول إلى الطفل ريان

فلسطين - البوابة 24

نشرت وسائل إعلام مغربية، ظهر اليوم السبت، صوراً لأقرب نقطة في الجرف الذي تم حفره من قبل فرق الإنقاذ لإخراج الطفل المغربي العالق في البئر منذ يوم الثلاثاء الفائت،  بقرية اغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون شمال المغرب.

يواصل رجال الحماية المدنية في المغرب على مدار 3 أيام كاملة، جهودهم الحثيثة لإنقاذ الطفل ريان العالق على عمق 32 مترا في بئر قديمة وضيقة للغاية في إقليم شفشاون الشمالي.

 

 

الطفل ريان2.jpg


الطفل ريان.jpg


الطفل ريان 4.jpg


الطفل ريان 3.jpg
 

سقوط الطفل ريان


وبدأت قصة الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات، بسقوطه مساء الثلاثاء، في فوهة البئر غير المغطاة وغير المسيجة، بالقرب من منزل العائلة.

وأفادت بعض التقارير أن الحادث وقع أثناء قيام والده ببعض أعمال الصيانة المتعلقة بالبئر.

جهود الإنقاذ


ومنذ صباح الأربعاء، بدأت جهود الإنقاذ، وشكلت لجنة تتبع وتنسيق للإشراف على العملية، ووصلت عملية الإنقاذ التي أصبحت حديث العالم الآن لحظات حاسمة في الساعات القليلة الماضية.

وفي أحدث إفادة حول مصير الطفل العالق منذ يوم الثلاثاء في غيابت الجب، كشفت مصادر أن عمليات الحفر وجهود الإنقاذ في يومها الثالث – توشك أن تبدأ يومها الرابع – ما زالت مستمرة.

تنفيذ حفرة مشابهة للبئر


وبالفعل انتهى رجال الإنقاذ من تنفيذ حفرة شبه رأسية موازية للبئر، وتعمل منذ ساعات على حفر نفق أفقي يصل إلى نفس النقطة التي يتواجد بها الطفل، لكنها عملية معقدة وشاقة للغاية ومحفوفة بالمخاطر.

وتتم عمليات الحفر تتم بحرص شديد نظرًا لطبيعة التربة الرملية في المنطقة، وتحاول سلطات الوقاية المدنية مد أنابيب معدنية ضخمة لتجعل هذا النفق أكثر تماسكا ومقاومة للانهيارات.

 وتنفذ عمليات الحفر في المرحلة الأخيرة بشكل يدوي أو باستخدام آلات خفيفة للغاية حرصًا على عدم تصدع التربة وتداعي جدران الحفرة وضياع جهود استمرات أياما.

الوضع الصحي لـ ريان


وبحسب التقارير الواردة من المغرب، فإن الطفل ريان لا يزال على قيد الحياة، بعدما نجحت جهود رجال الإنقاذ في تزويده بالأكسجين والمياه وبعض الطعام، إلى جانب كاميرا للاطمئنان على حالته والتواصل معه.

وقال مسؤولو الإنقاذ، في وقت سابق، إن عملية حفر النفق ستمتد على مسافة 8 أمتار بين البئر والحفرة الحديثة، وسيستعان في حفره بالأنابيب المعدنية شديدة التحمل.

البوابة 24