البوابة 24

البوابة 24

سيدة ترفع دعوى قضائية ضد "ميتا" و"سناب شات".. ما السبب؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قررت سيدة من ولاية كونيكتيكت الأميركية، رفع دعوى قضائية، ضد شركتي «ميتا» و«سناب شات» بسبب التسبب في وفاة مأساوية لابنتها البالغة من العمر11 عاماً.

تفاصيل الدعوى

وبحسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية، فإن الأم تامي رودريغيز قالت في الدعوى القضائية، إن "التصميم المعيب والإهمال والسمات الخطيرة غير المعقولة لمنتجات (ميتا) و(سناب شات) أدت إلى وفاة ابنتها سيلينا منتحرة في يوليو الماضي".

وبحسب ادعوى القضائية، التي تم رفعها يوم 20 يناير في محكمة مقاطعة سان فرنسيسكو، عانت سيلينا جراء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من "ضرر نفسي شديد، ما أدى إلى إصابة جسدية"، وكذلك "تمت مراودتها أكثر من مرة من قبل بالغين لكي تمدهم بمحتوى جنسي".

وأوضحت الأم أن وسائل التواصل الاجتماعي فشلت في توفير ضمانات كافية ضد المحتوى الضار والاستغلالي.

إدمان مواقع التواصل

وبحسب الدعوى القضائية، عانت سيلينا قبل انتحارها لأكثر من عامين من إدمانها استخدام "ميتا" و"سناب شات"، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي رعاية نفسية طارئة بسبب ضعف احترام الذات والاكتئاب المتفاقم.

وقالت الأم إن إدمان سيلينا لوسائل التواصل دفعها إلى مشاجرة مع أختها الكبرى ديستني التى حاولت أخذ هاتفها منها، ما أدى إلى شجارهما وكسرت أنف أختها.

وتابعت ديستني: "بدأنا نلاحظ أنها توقفت عن التفاعل معنا، وكانت منعزلة جداً وكانت تريد دائماً أن تستخدم الهاتف".

تعليق شركة سناب شات

ومن جهته، صرح متحدث باسم "سناب شات" بأن التطبيق يعمل عن كثب مع كثير من منظمات الصحة العقلية لتوفير أدوات وموارد لمستخدمي التطبيق كجزء من عملنا المستمر للحفاظ على مجتمعنا آمناً.

وتابع: "لقد شعرنا بالصدمة لسماع خبر وفاة سيلينا وقلوبنا مع أسرتها، ولا يمكننا التعليق على تفاصيل القضية، لا شيء أكثر أهمية بالنسبة لنا من رفاهية مجتمعنا".

بينما متحدث باسم ميتا: "قلوبنا مع العائلات المتضررة من هذه القضايا الصعبة، ولا يمكننا التعليق أكثر في هذا الوقت، نظراً لأن هذه مسألة قانونية".

روسيا اليوم