البوابة 24

البوابة 24

السفير أبو زيد يطلع مسؤول كازاخستاني على أخر تطورات الوضع في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

خلال الزيارة
خلال الزيارة

فلسطين - البوابة 24

أطلع السفير الفلسطيني لدى كازاخستان، د. منتصر أبو زيد، مدير إدارة العلاقات الدولية للشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية الكازاخستانية، "أونطلب أونالباييف"، على أخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونتائج الإعتداءات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة بشكل يومي على أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بما فيها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال زيارة السفير أبو زيد للسيد "أونالباييف"، اليوم الخميس، وذلك بمقر وزارة الخارجية الكازاخستانية في العاصمة نورسلطان.

وأوضح السفير أبو زيد طبيعة الاعتداءات الإسرائيلية وعلى وجه الخصوص، الممارسات اليومية والعدوان الإسرائيلي الإستيطاني الشرس على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة والإجتياح اليومي لعصابات المستوطنين للحي وسيطرتها على قطعة الأرض التي تعود ملكيتها لعائلة فلسطينية "عائلة سالم" تمهيداً للإستيلاء والسيطرة على منزل العائلة، بالإضافة إلى إقدام المتطرف العنصري عضو الكنيست الإسرائيلي "إيتمار بن غبير" على نصب خيمة في الأرض المصادرة وإستخدامها كمكتب برلماني له، وتعرض المواطنون المقدسيون والمتضامنين معهم بشكل يومي لإعتداءات وعمليات قمع وتنكيل من  المستوطنين وشرطة الإحتلال الإسرائيلي.

بدوره، أكد المسؤول الكازاخستاني، بأن بلاده مواقفها مبدئية وثابتة ولن تتغير من القضية الفلسطينية، وهي دائماً مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناءاً على كافة قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي سياق منفصل، ناقش السفير أبو زيد سبل التعاون المشترك من أجل إنجاح قمة الـ “CICA” المقبلة على مستوى قادة ورؤوساء الدول الأعضاء في مؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا، والتي من المزمع أن تعقد في العاصمة نورسلطان في شهر أكتوبر من هذا العام 2022.

و أكد السفير أبوزيد أن دولة فلسطين تبدي إستعدادها التام للتعاون مع الرئاسة الكازاخستانية للـ “CICA” من أجل إنجاح القمة المقبلة.

IMG-20220217-WA0043.jpg
 

البوابة 24