البوابة 24

البوابة 24

بالصور: "لسن مادة للسخرية".. ردود غاضبة على تعليقات الشباب العربي بشأن "الأوكرانيات"

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

رغم حالة الترقب والقلق التي يعيشها العالم بعد إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا، إلا أن مجموعة من الشباب العربي أخذ من هذه الحرب ومعاناة الشعب الأوكراني مادة للسخرية على الأوكرانيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع عدد كبير من الرواد إلى انتقاد مثل هذه التصرفات بعبارات لاذعة.

وقال حساب يدعى "لينا": "ما في أحقر من الرجل يلي بيسرح بخياله وبيفكر حاله الmacho المنقذ وملجأ ومأوى النساء. نفس النكتة الذكورية عن "اللاجئات الأوكرانيات" بالعالم العربي والغربي. الرجل الذكوري هو نفسه رغم اختلاف الثقافات والجغرافيا، دايما حاضر ليستغل المرأة جنسياً، لانها طريقته الوحيدة تيثبت "رجوليته".

 

وكتب حساب يدعى "الزهراء الفارسية": "تخيلوا الحرب قائمة، والجميع يعيش في رعب وخوف، وأنت تدعو ربّك الله يحفظ أرواح الأبرياء، وفجأة تدخل تويتر وتشوف "أوادم" مهتمين ب "قضايا": ١- المساواة بين الرجل والمرأة "من باب الدعابة" ٢- لجوء الأوكرانيات "من باب 'الاهتمام'" لكن الحمقُ داء ماله حيلة .. ترجى كبعد النجم في لمسهِ".

 

 

وقال حساب يدعى "الشيخ الدكتور صلاح الدوبي": " من يريد استقبال الأوكرانيات لاجئين عنده 🤔ويسخركفاك وقاحةوقلة أدب سل الله العافية والسلامة فهذا بلاء فقد تبتلى فيكون عرضك كذلك لاجئين يوما ما  فهل ترضى على نفسك أن يهان عرضك .. اعلم أن الله يسمع ويرى وهذه الدنيا تتقلب لا تأمن من عضب الله وعقابه".

 

 

وعلق حساب يدعى "أحمد علي": "استخدام الأوكرانيات مادة لسخرية وقاحة وغير أنسانية من بعض الأغبياء العرب أستحوا على دمكم !".

 

 

وقال حساب يدعى "أحمد المنصوري": "قدرت أفهم أكثر الأشياء في الحياة، إلا المثير الجذاب اللي يتكلم عن حسناوات أوكرانيا وروسيا الناس عايشين رعب وفقد وخايفين وهو عايش في اللاوعي وغايب عن الانسانية. الاوكرانيات لسن ماده للسخريه لا تقتل الانسان اللي داخلك ولا تشمت بمصاب وما يدريك تكون ضمان مخططاتهم ويصبك ما اصابهم".

 

 

وعلق حساب يدعى "سوسن حسيبة": "نكتة الاوكرانيات صارت بايخة جدا وما بتطلع غير من ذكر تافه وسطحي وسخيف".

 

 

وقامت "البوابة 24" بجولة لرصد تعليقات المزيد المغردين عبر موقع التدوين العالمي "تويتر"، وجاءت كالتالي:

 

 

 

 

البوابة 24