البوابة 24

البوابة 24

مخاوف بابا الفاتيكان تدفع مارين لوبان إلى ردة فعل غير متوقعة

ماريان لوبان زعيمة اليميني المتطرف في فرنسا
ماريان لوبان زعيمة اليميني المتطرف في فرنسا

أوضح فرانسيس "بابا الفاتيكان"، أمس الاثنين، عن تخوفاته بخصوص الوضع السياسي في فرنسا، خلال استقباله لمجموعة من الجمعيات الفرنسية التي تختص بالبيئة، كانت تخوفاته في إطار الاندفاع الصاعد لمارين لوبان التي تتزعم الحزب اليميني المتطرف، في ظل انتخاباتٍ تشهدها فرنسا بعد ما يقارب عام.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام فرنسية، حيث صرَّح البابا لضيوفه: " لا أريد أن أكون غير لطيف أو أقول لفرنسا ما يجب عليها القيام به؛ لكنني قلق من صعود الشعوبيين.. يجب أن نعارض الشعبوية بالشعبية.. الحكومة الجيدة يجب أن تثق بمواطنيها، وأن تستمع إليهم"

وحسب ما ذكرت مجلة "لوبس الفرنسية"، أن تصريحات البابا فرانسيس أدلت بشكل مباشر عن خطر مارين لوبان وفوزها في الانتخابات الرئاسية المقبلة في العام القادم.

بعد تداول هذه التصريحات التي أدلى بها بابا الفاتيكان، جاء ردة الفعل من زعيمة أقصى اليمين مارين لوبان في تغريدةٍ لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا مقتنعة بأن العديد من المؤمنين سيكونون سعداء بأن يهتم البابا بما يحدث في الكنائس بدلاً مما يحدث في صناديق الاقتراع. فليفعل كل واحد منا ما هو."

 

يُذكر أنه الآن وقبل ما يقارب عام من الانتخابات الفرنسية الرئاسية، فقد يبدو أن هناك منافسة شديدة وبارزة بين مارين لوبان وبين رئيس فرنسا الحالي إيمانويل ماكرون، والذي وصلت معه إلى الدورة الثانية في الانتخابات الرئاسية عام 2017، قبل أن يهزمها بفارق كبير، كما أن لوبان تحاول جاهدة وجادة إلى بث الطمأنينية في نفوس مواطني فرنسا كونها قادرة على ممارسة مهام السلطة بالشكل المطلوب، يأتي ذلك ضمن السعي إلى توحيد الخطاب بشكل متنامي.

البوابة 24