البوابة 24

البوابة 24

بعد معركة قضائية طويلة.. محكمة بريطانية تمنح طليقة حاكم دبي حق حضانة طفليهما

حاكم دبي وطليقته
حاكم دبي وطليقته

فلسطين - البوابة 24

قرر قاض بريطاني، منح الأميرة هيا بنت الحسين طليقة حاكم دبي، حق حضانة طفليهما، وذلك بعد تعرضها لإساءة معاملة مفرطة، ليسدل الستار على معركة قضائية مكلفة امتدت لثلاث سنوات في المحكمة العليا في لندن.

ومن جهته، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، في بيان له، إنه يحب طفليه وسيظل يكفلهما دومًا، كما نفى المزاعم الواردة في إجراءات النزاع هذه.

وكشفت القضية عن اتهامات بالخطف والتهديد بالقتل، وما تردد عن علاقة الأميرة بحارسها الشخصي، إضافة إلى تهم ابتزاز وتجسس واختراق هواتف بأساليب متطورة.

سوء معاملة

وخلصت المحكمة في وقت سابق، إلى أن حاكم دبي أثار خوف الأميرة هيا على حياتها واختطف ابنتين من زيجة أخرى وأساء معاملتهما وأمر بمراقبة هاتف الأميرة وهواتف محاميها، مستخدمُا برنامج بيجاسوس للتجسس.

كما ألزمت المحكمة بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس وزرائها، بدفع مبلغ تجاوز 554 مليون جنيه إسترليني (731 مليون دولار) لتأمين الطفلين ورعايتهما.

و خلص القاضي آندرو مكفارلن، رئيس محاكم الأسرة في إنكلترا وويلز، في الحكم النهائي إلى أن الأميرة ستقرر وحدها كل الأمور المتعلقة بتعليم وصحة الطفلين، جليلة (14 عاما) وزايد (عشرة أعوام)، مع إطلاع الأب على شؤونهما وحسب.

وبحسب الحكم، ستقتصر علاقة الأب مع الطفلين على الاتصالات الهاتفية والرسائل، بعد أن قرر بنفسه عدم التواصل المباشر معهما، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

رويترز