البوابة 24

البوابة 24

"جوجل" يحذر من ثغرة أمنية خطيرة تواجه مستخدمي هذه المتصفحات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

وجهت شركة "جوجل" الأمريكية تحذير هام لجميع مستخدمي متصفح "كروم" ومتصفح "مايكروسوفت إيدج"، من وجود ثغرة أمنية شديدة الخطورة، وتنصح أي شخص يستخدم "جوجل كروم" بتثبيت آخر تحديثات الأمان.

وفاما شركة "جوجل" بإصلاح المشكلة في المتصفحين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز من خلال تحديث جديد، ولكن لم تُفصّل مايكروسوفت أو جوجل ماهية المشكلة بالضبط، وقد يشير هذا إلى أنها مشكلة مهمة ربما تستغل بشكل سيء للغاية، وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

أضرار فادحة

وتسمح الثغرات الأمنية للقراصنة بالسيطرة على أنظمة الكمبيوتر، مما يعرض الأجهزة للخطر، وإذا تمكن أحد المتطفلين من الاستيلاء على جزء من أي جهاز كمبيوتر، فمن المحتمل أن يتسبب في إحداث فوضى في حياة صاحب الجهاز الرقمية.

وتصدر "جوجل" و"مايكروسوفت" بشكل مستمر إصلاحات أمنية كل 4 أسابيع لمكافحة العديد من هذه الأخطاء، لكن كلا العملاقين التكنولوجيين أصدرا الآن تصحيحات طارئة لسد فجوة تبدو خطيرة.

الجدير بالذكر أن هناك ما يقدر بنحو 3.2 مليار شخص يستخدمون "جوجل كروم" في جميع أنحاء العالم، لذلك قد يكون الخطأ الرئيسي مدمرًا، وجرى الإبلاغ عن هذه المشكلة لأول مرة في 23 مارس الجاري، وتتطلبت اهتمامًا عاجلاً.

الوان