البوابة 24

البوابة 24

أول تعقيب رسمي من جامعة النجاح على أحداث اليوم.. ما الذي جرى؟

جانب من احداث جامعة النجاح
جانب من احداث جامعة النجاح

فلسطين- البوابة 24

أصدرت جامعة النجاح الوطنية، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2022، أول تعقيب رسمي عن الأحداث الاخيرة في الجامعة، معربة عن أسفها إزاء ما حدث على بواباتها، مؤكدة متابعة إدارتها الحثيثة لكافة التفاصيل، داعية كافة الأطراف لضبط النفس، والحفاظ على المسيرة التعليمية.

وجاء في بيان الجامعة: "إنه وعلى الرغم من اتخاذها خطوات حاسمة لمنع تكرار المظاهر التي حدثت خارج أسوارها، إلا أن إصرار بعض الجهات على تأجيج الأزمة داخل الجامعة أدى إلى حدوث ما حدث اليوم".

وكشفت أن "الكتلة الإسلامية" قامت وتحت شعار "الحراك الطلابي" بالعمل على الدعوة لاعتصام منذ يومين، ومرّ اعتصامهم دون أي مشاكل تذكر، حيث التزم أمن الجامعة بالضوابط الإدارية الناظمة، واتخذت الجامعة بحق من خالف منهم التعليمات يوم الأربعاء الماضي أقسى العقوبات وهي الفصل النهائي من الجامعة.

وأكدت، في بيانها، أن الوقفة التي دعت إليها "الكتلة الإسلامية" ومن خلال "الحراك الطلابي" داخل الجامعة مرت بهدوء وسلام، ولم يعترض أي شخص من الجامعة المعتصمين، وأن إدارة الجامعة اجتمعت مع مجموعة من الطلاب، واستمعت لمطالبهم ووعدتهم بالنظر فيها بشكل مباشر وبحد أقصى بداية الأسبوع القادم.

وأوضحت إدارة الجامعة أنها فوجئت أثناء اجتماعها مع مجموعة من الطلاب باتصالات هاتفية تتحدث عن مشكلة على بوابات الجامعة، وأنه وبعد الاستماع لشهادات ميدانية فإن ما حصل هو محاولة مجموعة خارجية وطلبة ممن تم فصلهم اقتحام بوابات الجامعة، ما تسبب باندلاع مشكلة عند البوابات الخارجية للجامعة بينهم وبين أمن الجامعة، الأمر الذي أسفر عن إصابة عدد من الطلبة وعناصر الأمن بجروح بسيطة.

أحداث جامعة النجاح 

وعقب فعالية نظمت اليوم الثلاثاء في الجامعة للمطالبة بـ"حياة جامعية آمنة"، وإلغاء قرارات فصل عدد من الطلاب، أظهرت صور ومقاطع فيديو من المكان، إصابة العديد من الطلاب وأمن الجامعة خلال فضى الأخير للفعالية، فيما تمّ نقل بعضهم إلى المستشفى لاستكمال تلقي العلاج، بواسطة سيارة إسعاف.

فيما حملت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان،  إدارة جامعة النجاح المسؤولية الكاملة عن سلوك أمن الجامعة واعتداءاته، وطالبتهم بتشكيل لجنة تحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت تورطه بالاعتداء على الطلاب.

ودعت الهية الجامعة لضمان حق الطلاب بالتعبير والتنظيم والعمل النقابي بحرية.

 

photo-2022-06-14-16-15-20-165521-1655223255.jpg
 

دوام جامعة النجاح 

أعلنت جامعة النجاح الوطنية، مساء اليوم الثلاثاء، أن دوام الجامعة يومي الأربعاء والخميس سيكون إلكترونيا.

وقالت ادارة الجامعة في ببان مقتضب موجه للطلبة إن: الدوام يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس إلكترونيا ويشمل المختبرات والمساقات الأخرى.

 

6JKzp.jpg

البوابة 24