البوابة 24

البوابة 24

مفيش حاجة ببلاش.. الاتحاد الأوروبي يكشف مفاجأة لأقوى جوازات سفر في العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين_ البوابة 24

أطلق الاتحاد الأوروبي برنامج الإعفاء من التأشيرة التي طال انتظاره ETIAS، في مايو 2023، لكم السفر لن يكون متاحًا إلى دول الاتحاد الأوروبي بدون دفع الرسوم المقررة، ونظام ETIAS لا يشبه تأشيرة الدخول مطلقًا فهو إجراء سريع وينفذ من خلال الإنترنت ولا يطلب أى معلومات لكن هناك آلية واضحة للحصول عليها على غرار نظام ESTA الذي تعتمده الولايات المتحدة.

مميزات السفر إلى الاتحاد الأوروبي عبر نظام ESTA

ومن خلال هذا النظام يتم إعفاء المسافرين إلى الاتحاد الأوروبي كل سهولة والتمتع بحرية التنقل في كل دول الاتحاد وقضاء الأوقات في العديد من البلدان، أم لأى شخص آخر يرغب في زيارة الاتحاد الأوروبي من دولة لم يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة سابقًا، فإن ETIAS سيكون بشكل إلزامي إذ أن هذه الخطوة من الممكن أن تؤثر على الولايات المتحدة والمملكة التي فقدت حرية التنقل بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وتتم عملية تقديم الطلبات عبر نظام تكنولوجيا معلومات من خلال عدة دقائق قرابة 95 في المائة من مقدمي الطلبات، لكن الحد الأقصى للحصول على الطلبات قد يصل إلى شهر في بعض الحالات الاستثنائية ويمكن لأى فرض رفض طلبه الاستئناف.

ويصل رسوم التصريح 7 يورو لمن تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 70 عامًا ولم يتضح بعد إذا كانت الفئات العمرية الأخرى يحصلون على تسعيرة مخفضة أو تقديم الطلب مجانًا.

 

 

 

سى ان ان