البوابة 24

البوابة 24

احذر.. علامة تظهر أثناء تناول الطعام تشير إلى إصابتك بالسرطان

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


يعرف المريء بأنه أنبوب الطعام الذي يربط الفم بالمعدة، وقد يوجد سرطان المريء في أي مكان في المريء، وهو سابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا.


أعرض الإصابة بسرطان المريء

يصعب تحديد الأعراض المرتبطة بسرطان المريء بسبب طبيعتها العامة، ورغم ذلك، من المهم أن تكون قادراً على التعرف على هذه الأعراض في الوقت المناسب حتى تحصل على علاج فوري لأن هذا النوع من السرطان يودي بحياة الآلاف من الأشخاص سنويًا.

ومن الأعراض الرئيسية لسرطان المريء، والذي يعتبر علامة إنذار مبكر، صعوبة البلع أو وجود مشاكل في البلع، بحسب صحيفة Times of India.

فإذا كنت تواجه صعوبات في تناول طعامك مثل الاختناق أو السعال كلما أكلت أو شربت، فقد يكون ذلك علامة على عسر البلع وهو أكثر أعراض سرطان المريء شيوعا.

وقد يعود الطعام في بعض الأحيان من خلال الأنف أو الفم بعد محاولة البلع، وعندما تستلقي، يسهل على الطعام العودة إلى المريء، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأعراض.


عسر البلع

قد لا تلاحظ عسر البلع على الفور لأنه عادةً ما يكون خفيفًا في البداية، ومع ذلك، مع نمو السرطان، فإنه عادة ما يزداد سوءا وأكثر إيلاما حيث تضيق فتحة المريء.

وبصرف النظر عن صعوبة البلع، تشمل الأعراض الأخرى لهذا السرطان الغثيان والقيء وارتجاع الحمض وحموضة المعدة والسعال وفقدان الشهية والتعب وألم في الصدر وبحة في الصوت.

تايمز أوف إنديا