البوابة 24

البوابة 24

9 نصائح سحرية لعلاج رائحة القدم الكريهة.. جربيها الآن

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تعتبر القدم أحد أجزاء اجسم الهامة، وهي عرضة للأوجاع والآلام والروائح على طول الطريق مثلها مثل أي عضو في الجسم، ويعاني الكثير من الناس من رائحة القدم الكريهة من وقت لآخر، ويعيش البعض في خوف من خلع أحذيتهم بسبب أنهم غير مسيطرين على هذه المشكلة والتي نحن على وشك حلها في هذه المقال.

هناك العديد من العلاجات لتقليل حدوث هذه المشكلة، وطبقًا للدراسات الطبية، فإن ١٦% من البالغين فوق سن الـ ٢١ سنة يعانون من مشكلة رائحة القدم الكريهة، لذلك فهي مشكلة شائعة وخاصةً في الأماكن الرطبة أو التي يوجد بها درجات حرارة عالية.


طريقة التخلص من رائحة الأقدام الكريهة

 

ارتداء الجوارب

يساعد ارتداء الجوارب في علاج رائحة القدم الكريهة وتقليل حدوث تعرق القدمين، خاصة تلك المصنوعة من مواد تساعد على امتصاص العرق وتقليل الروائح الكريهة مثل القطن، ومن السهل أيضًا تغيير الجوارب، وقد يؤدي القيام بذلك إلى تقليل الروائح التي قد تظل باقية.


اعتماد بعض تصاميم الأحذية المعينة

يساعد ارتداء الأحذية التي تتمتع ببعض التهوية في تقليل التعرق والرطوبة، فالأحذية المصنوعة من البلاستيك، مثل الكروكس والأحذية الفلات تقريبًا تساهم في رائحة القدم الكريهة لأنها غير قابلة للتنفس وتعزز تعرق القدم.


تبديل الأحذية والجوارب

يجب أن يترك الناس وقتًا لتجفيف الأحذية تمامًا بين مرات الارتداء للمساعدة في تقليل رائحة القدم الكريهة بشكل خاص، حيث أن ارتداء زوج واحد من الأحذية في يوم من الأيام وزوج آخر في اليوم التالي يمكن أن يمنح الحذاء وقتًا كافيًا حتى يجف.

وقد يرغب الشخص أيضًا في الاحتفاظ بزوج إضافي من الجوارب في متناول اليد لتغييره خلال اليوم وهذا يمكن أن يساعد في تقليل التعرق والرائحة.


استبدال النعال الخاصة بالأحذية

يمكن للناس أيضًا استبدال نعال أحذيتهم بنعال مخففة للرائحة أو نعل مضاد للبكتيريا، وهناك خيار آخر هو شراء بخاخ مضاد للبكتيريا أو مطهر لاستخدامه على النعل، ومع ذلك، فإن هذا الخيار لا يكون عادةً بنفس فعالية السماح لنعال الحذاء بالجفاف تمامًا.


تقشير القدمين

يمكن للناس استخدام مقشر أو حجر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تحب البكتيريا أن تتغذى عليها، وقد يرغب الشخص الذي لديه رائحة كريهة في القدمين في استخدام الحجر الطبيعي ٢-٣ مرات كل أسبوع لتجنب التراكم الخاص بالخلايا الميتة.

ويجب على الناس أيضًا غسل أقدامهم يوميًا بالصابون المضاد للبكتيريا، مع الاهتمام بالمناطق بين أصابع القدم


نقع الأقدام في الملح

قد يكون النقع في ماء به ملح مفيدًا كجزء من روتين التقشير أو بمفرده، فببساطة، يمكن لأي شخص تحضير وعاء أو حوض من الماء الدافئ وإذابة نصف كوب من الملح فقط انقعي القدمين لمدة ١٠-٢٠ دقيقة ، ثم جففيها جيدًا.


نقع الأقدام في الخل

يمكن لأي شخص إضافة كوبين من الماء الدافئ ومقدار مساوي له من الخل (خل التفاح والخل الأبيض) إلى حوض الاستحمام ونقع القدمين لمدة ١٥-٢٠ دقيقة.

ومع ذلك ، يجب ألا يستخدم الشخص محلول الخل هذا إذا كان لديه أي جروح أو تقرحات أو خدوش، لأن الخل قد يهيج مناطق الجلد المفتوحة.


مضاد التعرق

على الرغم من أن مضادات التعرق تستخدم تقليديًا في منطقة الإبط، إلا أنها قد تقلل أيضًا من حدوث التعرق المفرط على القدمين.


البوتوكس

سيقوم أحد المتخصصين بحقن هذه المادة في القدمين، ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الحقن مؤلمة بشكل خاص وقد لا تكون الخيار الأكثر فعالية حيث أن النتائج تستمر عادة من ٣ إلى ٤ أشهر.

سيدتي