البوابة 24

البوابة 24

سددوا ديونكم أولًا.. رسالة شديدة اللهجة من الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الأندية السعودية

الاتحاد الدولي لكرة القدم
الاتحاد الدولي لكرة القدم

فلسطين_ البوابة 24

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رسالة تحذير إلى الأندية السعودية جراء تأخره عن دفع مستحقات اللاعبين والمدربين، إذ تعاني عددًا من الأندية السعودية في الوقت الحالي من قضايا مرفوعة عليها في الاتحاد الدولي لكرة القدم من قبل اللاعبين جراء تأخر الحصول على مستحقاتهم المالية.

الأندية السعودية ترفض الالتزام بقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

من جانبه أوضح السعودي أحمد الشيخي خبير اللوائح والقوانين أن بعض الأندية السعودية لم تلتزم بقرارات أو نصوص الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولم تدفع المبالغ المالية المستحقة عليها إلى اللاعبين حتى الآن رغم صدور قرارات بذلك.

وأوضح أن هناك 4 أندية كبرى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أتت في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد الشكاوى المرفوعة ضدهم من كبار النجوم السابقين للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

القضايا المرفوعة على الاندية السعودية

ومن بين اللاعبين الذي رفع قضية اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب الهلال السابق النادي الأزرق والذي طلب الحصول على 7 ملايين دولار، في حين رفع الصربي ألكسندر بريجوفيتش لاعب اتحاد جدة والذي يسعى للحصول على 40 مليون ريال .

كما ألزمت فيفا نادي النصر السعودي بدفع 5 ملايين دولار مستحقات مالية  متبقية إلى نادي الانتا يونايتد الأمريكي في صفقة انضمام الأرجنتيني بيتي مارتينيز، أما أهلي جدو يماطل حتى الآن في دفع المستحقات المتأخرة للاعبه السابق جوزيف دي سوزا.

 

سكاي نيوز