البوابة 24

البوابة 24

اكتشاف مرض خطير يقتل 50% من المصابين به في هذه الدولة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، عن اكتشاف بكتيريا مسؤولة عن مرض يقتل 50% من المصابين به على الأراضي الأمريكية لأول مرة.

وتم اكتشاف Burkholderia pseudomallei ، الذي يسبب داء المليود، في عينات التربة والمياه في ساحل خليج المسيسيبي، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويتعرض نحو 12 أمريكيًا للإصابة بالمرض الفتاك كل عام، إلا أن الحالات كانت مرتبطة دائمًا بالسفر إلى الخارج، وتم العثور على البكتيريا كجزء من تحقيق في حالتين في المنطقة تم اكتشافهما في السنوات الأخيرة.

وكان يُعتقد في السابق أنه لا يوجد في الولايات المتحدة، لكن الاكتشاف يعني أن الأمريكيين يمكنهم الإصابة بالمرض في المنزل، ومع ذلك، سارع المسؤولون إلى القول إن الخطر على الجمهور لا يزال "منخفضًا للغاية".


حالة تأهب

وعلى الصعيد العالمي، يموت نصف المرضى الذين تأكدت إصابتهم بالعدوى، وحذر الخبراء من أن الكشف كان صفقة كبيرة، حيث طلبت من الأطباء أن يكونوا في حالة تأهب للمرض في المرضى المحليين.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في تحذيرها، إنه 'من غير الواضح' كم من الوقت كانت البكتيريا في أمريكا ، أو ما إذا كانت موجودة أيضًا في ولايات أخرى.

كما شددوا على أن الظروف البيئية على طول ساحل الخليج مواتية للبكتيريا لتكون قادرة على البقاء على قيد الحياة.

ديلي ميل