البوابة 24

البوابة 24

مفاجأة في عملية محاولة اغتيال سلمان رشدي.. الشرطة كانت حاضرة لماذا لم تتدخل؟

طعن سلمان رشدي
طعن سلمان رشدي

فلسطين- البوابة 24

لا يزال حتى الآن يرقد الروائي سلمان رشدي في المستشفى إذ تعرضه لمحاولة اغتيال وطعنات متعددة، وكان رشدي على بعد خطوة من إلقاء محاضرة في معهد تشوتاكوا غربي نيويورك عن حرية الإبداع، لكن بادره شاب بسكين موجهًا له عدة طعنات.

من جانبها ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المهاجم هادي مطر اتخذ كل الخطوات من أجل إيذاء سلمان رشدي عمدًا حيث حصل على التذكرة للمشاركة في الحدث، إذ أن المتهم أمريكي من أصل لبناني وصل إلى  مكان المعهد الذي استضاف المحاضر قبل أيام من انعقادها.

من جانبه أوضح طبيب شاهد على عملية الطعن أن سلمان رشدي تعرض للطعن في حضور عناصر الشرطة في المكان حيث كانا يعملان على تأمين المكان، لكن الحشد الذي كان حاضرا هو من تدخل وأوقف المهاجم، ولفت إلى أن الجمهور من تدخل للسيطرة على المتهم وسرعان ما قام الشرطيين بتقييد يديه.

وذكر أن وجود عنصري الشرطة لم يمنع المهاجم على سلمان رشدي، الذي انطلق بالسلاح الأبيض ناحية المجني عليه بكل سهولة ويسر، وأكد متحدث باسم شرطة نيويورك أن عنصري الشرطة كانا موجودين بالفعل في المكان، من أجل توفير الأمن للحدث، وذكرت عدة صحف أن سليمان رشدي تعرض للطعن 12 مرة في العنق والوجه

 

 

 

سكاي نيوز