البوابة 24

البوابة 24

"تحفظ كرامة الموظفين".. الحلو يكشف تفاصيل احتساب النسب الخاصة بنظام التقاعد المبكر

التقاعد المبكر
التقاعد المبكر

فلسطين- البوابة 24

كشف رئيس هيئة التقاعد الدكتور ماجد الحلو، اليوم الثلاثاء الموافق 16/8/2022، أخر مستجدات العمل على نظام التقاعد وتحديد النسب. 

وكشف الحلو، أن اجتماعا سيعقد الأسبوع القادم على مستوى وزارة المالية والداخلية وهيئة التقاعد وممثلي مجلس الضباط، تحت إشراف رئيس الوزراء، لاستمرار العمل على نظام التقاعد وتحديد النسب. 

وأكمل: فكرة نظام تقاعد مبكر وهذا النظام سيكون تحت اشراف ومشاركة كافة العناصر التي يهمها هذا الأمر أو صاحبة القرار فيه، ونحن في جلسات تشاورية مع الأطراف ذات العلاقة، سواء مع قوى الأمن أو المدنيين، من خلال وزارة المالية وكذلك مجلس الضباط، وهذا الأمر سيتم ترتيبه من خلال الحرص على مصلحة المؤسسة من جهة وعلى مصلحة الموظفين سواء مدني أو عسكري من جهة أخرى. 

ونفى الحلو أن ما ينشر من نسب صدرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما زالت هي نسب غير متفق عليها، ولم يتم التوافق حتى اللحظة على نسب تقاعد معتمدة، مكملاً "رئيس الوزراء محمد اشتية يتابع الملف ليتم صياغته وفق نسب متفق عليها وتحفظ كرامة الجميع، ويكون نظام تقاعد متفق عليه من قبل كل الأطراف المعنية". 

وعن قيمة النسب التي يتم التباحث حولها، قال الحلو: "ما زالت الدراسات قائمة حول نسب تحفظ القدرة المالية على الوفاء بها دوما، وتحفظ كرامة الموظفين".

وتابع: "سيتم الاعلان عنها فورا عند اعتمادها وهي ليست سرية، ويتم تقديم الطلبات اختيارياً كمرحلة من مراحل هذا النظام".

وفيما يخص شروط التقاعد، قال الحلو كما تابعت صدى نيوز: "ترتيبات حول السن ومدة الخدمة، يجب أن لا تقل عن 15 عاما، وهناك فرق بخصوص السن وسنوات الخدمة بين عسكري ومدني".

وعن المهلة المتوقعة لإنجاز هذا النظام، قال الحلو: "المهلة هي لحين التوصل لنظام يٌحترم ويحترم الموظفين، وهي غير محددة بوقت محدد".

البوابة 24