البوابة 24

البوابة 24

الصين تحذر من أمر هام للغاية أخطر من الحروب والصراعات العسكرية

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

وجهت السلطات الصينية رسالة تحذير من موجات الحر والجفاف في البلاد التي سجلت أرقامًا قياسية، وتشكل تهديدًا خطيرًا للمحاصيل الزراعية لفصل الخريف، وتعرضت الصين إلى موجة حر غير مسبوقة في البلاد وبلغت درجة الحرارة نحو 45 درجة في جنوب غرب البلاد.

انخفاض مستويات المياه والجفاف

وأدت موجات في البلاد إلى انخفاض مستويات المياه والجفاف وهو ما يشكل أزمة للمزارعين خاصة في زراعات الأرز وفول الصويا التي تستهلك كميات كبيرة من المياه، في حين دعت 4 وزارات يوم الثلاثاء إلى اتخاذ إجراءات لحماية المحاصيل واستخدام المياه بالقطارة.

وذكرت وزارة الزراعة الصينية في بلاد إلى أن هناك امتداد سريع الجفاف وارتفاع درجات الحرارة و اضرار ناتجة عن الحر، وهو ما يشكل تهديدًا خطيرا للإنتاج الزراعي في الخريف، وعبر عدد من المتخصصين في الأشهر الأخيرة عن قلقهم على المحاصيل هذا العام في الصين، جراء القيوم الصحية المفروضة للحد من انتشار كوفيد-19 الذي يسبب اضطرابا في التجارة والخدمات اللوجستية. وقد أرجأوا الزراعة في الربيع.

وتعاني الصين في الأوقات العادية من نقص في الأراضي الصالحة للزراعة، وسجل في هذه الدولة الآسيوية خلال الصيف ارتفاع قياسي في درجات الحرارة وفيضانات مفاجئة ونوبات جفاف، وهي ظواهر أصبحت تتكرر أكثر فأكثر بسبب تغير المناخ، حسب العلماء.

 

سكاى نيوز