البوابة 24

البوابة 24

العثور على مخلوق بحري خطير.. لدغته تفقد الوعي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تتواجد الكثير المخلوقات البحرية الغريبة والنادرة والقاتلة أيضًا في البحار المختلفة، وتم مؤخرًا إصدار تحذير بشأن مخلوق بحري مموه خطير يمكن لدغته أن تجعل الناس يفقدون الوعي.

وانخفض عدد مرتادي الشواطئ في الكثير من الأماكن للبحث عن مخلوق بحري خطير، وهي عينة طويلة بنية اللون ولها أشواك سامة على أول زعنفة ظهرية وخياشيم.

ولدى الكائنات المفترسة العدوانية لسعات يمكنها إحداث الكثير من الألم، بحيث يمكن أن تجعل البعض يفقدون وعيهم ويتضاعف خطرهم لأنهم يرغبون في دفن أنفسهم في الرمال، مع جلدهم المموه الذي يجعل رؤيتهم أكثر صعوبة.


أسماك الشواطئ

و تم الإبلاغ عن الأسماك على الشواطئ في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك ويلز ، وبليموث ، وكورنوال ، وكينت، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

ويناشد رجال الإنقاذ، مرتادي الشواطئ وخاصة السباحين وراكبي الأمواج، بضررة ارتداء أحذية الشاطئ عندما يكونون في المياه الضحلة لحماية باطن أقدامهم من ملامسة أشواكها السامة.

وقال مشرف الإنقاذ، إنه رأى رجالًا بالغين يبكون من قوة لدغة المخلوق، وأضاف: "هذا يعتمد حقًا على حجم السمكة ، وكيف تخطو عليها وكيف يتفاعل جسمك مع السم".

ويوضح موقع British Sea Fishing، أن تأثير اللدغة يمكن أن يستمر في أي مكان ما بين 12 و 24 ساعة، وينصح الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية أو أي شخص يعاني من رد فعل شديد بشكل خاص بطلب المساعدة الطبية في حالة تعرضه للسع.

كما أوصت إرشادات NHS، بضرورة نقع المنطقة المصابة في ماء 'ساخن جدًا' لمدة نصف ساعة على الأقل لسحب السم، ويجب عدم لمس الأشواك التي تبقى في القدمين بأيدٍ عارية ويجب إزالتها باستخدام الملقط أو حافة البطاقة المصرفية. لا ينبغي التبول على اللسعات أو تغطيتها بالخل.

ديلي ستار