البوابة 24

البوابة 24

فيديو: 20 قتيلاً خلال اشتباكات مسلحة في بغداد.. والصدر يعلن الاضراب عن الطعام الاضراب

مواطن عراقي يحلم علم العراق
مواطن عراقي يحلم علم العراق

فلسطين - البوابة 24

لقي 20 عراقياً مصرعهم وأصيب المئات في العاصمة بغداد بعد اندلاع مواجهات مسلحة، بين مؤيدي زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر،  وميلشيات تتبع خصومه في المنطقة الخضراء في الساعات الماضية.

وتدخل الجيش وأجهزة الامن العراقية للسيطرة على القصر الجمهوري بالقوة عقب اندلاع الاشتباكات لاخلائه من أتصار التيار الصدري الذين اقتحموا القصر بعد اعلان زعيم التيار اعتزال السياسة احتجاجا على عدم قبول الحكومة اجراء انتخابات برلمانية مبكرة في ضوء عدم المقدرة على تشكيل تحالف شيعي يحظى بالاغلبية في مجلس النواب العراقي.

 

 

وأظهرت مقاطع مصورة اندلاع مواجهات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة داخل المنطقة الخضراء في بغداد.

وذكر مدير مكتب الجزيرة وليد إبراهيم، أن المواجهات المسلحة اندلعت بين التيار الصدري والإطار التنسيقي اللذين يمتلكان مليشيات مسلحة وقدرات عسكرية هائلة.

 

من جانبها، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية حظر التجول الشامل في جميع المحافظات اعتبارا من الساعة السابعة مساء الاثنين. ودعت في بيان المواطنين إلى التعاون التام مع الأجهزة الأمنية كافة، والالتزام بحظر التجول، والابتعاد عن الشائعات المغرضة.

بدوره، طالب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي السيد مقتدى الصدر دعوة أنصاره إلى ترك المباني الحكومية التي استولوا عليها.

يشار إلى أن السيد مقتدى الصدر أعلن البدء في الإضراب عن الطعام حتى انتهاء أعمال العنف في العراق.

البوابة 24