البوابة 24

البوابة 24

بعد الانتقادات.. سرقة تمثال مهاجم مانشستر سيتي ايرلينج هالاند بشكل مفاجئ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

في خطوة مفاجئة سرق تمثال مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند بعدما تعرض لانتقادات لاذعة بأنه لا يشبه النجم الدولي النرويجي، ونحت التمثال الذي نصب في مسقط رأس إيرلينغ هالاند ببراين بالنرويج، من جذع شجرة طولها 3 أمتار ووزنه طن.

سرقة تمثال مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن يعتقد أن لصا غير معجب بالتمثال فقرر التخلص منه وخاصة أنه آثار انتقادات لعدم شبهه بمهاجم مانشستر سيتي.

وكان رجل الأعمال توري سيفرتسن أنفق ما يقرب من 10 آلاف إسترليني لصناعة التمثال الذي نصب تكريما للنجم النرويجي، إذ كان يخطط لبيع التثمال في مزاد علني وبيعه لتمويل مستشفى في تنزانيا واختفى فجأة في وقت مبكر يوم الأربعاء.

 

صدمة من سرقة تمثال مهاجم مانشستر سيتي ايرلينج هالاند

ورد سيفرتسن على حادث السرقة بأننا فخورون بهالاند فكرت بتكريم اللاعب بهذا التمثال، في حين اشتكى كثيرون من كون التمثال قبيحًا مقارنة بلاعب جميل مثل هالاند.. أشعر بالصدمة من سرقته وصحيح أنه يحظى بإعجاب كثيرين لكنه عمل فني وليس تجسيدًا واقعيًا لهالاند.

وكلّف سيفرتسن نحات الخشب الشهير كيتل بارين بصنع التمثال الذي استغرق تصميمه عاما، علما أنه صنع من جذع شجرة عمرها 100 عام.

وأعلن بطل إنجلترا انضمام اللاعب البالغ من العمر 21 عاما إلى مانشستر سيتي بداية من يوم 1 يوليو بعقد يمتد لمدة 5 سنوات قادمة، حيث سيُبقيه داخل أروقة استاد الاتحاد حتى صيف عام 2027.

 

 

سكاى نيوز