البوابة 24

البوابة 24

الأحداث بدأت في جنين فقط ثم امتدت إلى نابلس والأن "سلواد".. ما الذي يحدث في الضفة؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين- البوابة 24

أعلن الاعلام العبري، صباح اليوم الأربعاء الموافق 31/ 8/ 2022، عن وقوع اشتبكات بين قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي مع فلسطينيين، أثناء اعتقال خلية فلسطينية بزعم تنفيذها عمليات إطلاق نار ضد مواقع الجيش في بلدة سلواد شرق رام الله.

ونشر موقع "ولا العبري": وقع اشتباك مسلح مع قوات الجيش ومسلحين فلسطينيين أثناء اعتقال خلية فلسطينية نفذت عمليات إطلاق نار ضد مواقع الجيش في بلدة سلواد شرق رام الله؛ وفق الموقع.

وقالت قناة "كان" العبرية: قبل قليل، اعتقلت قوة من المستعربين، والجيش 3 مطلوبين فلسطينيين، يشتبه في قيامهم بعمليات إطلاق نار مؤخرًا على موقع عسكري في المنطقة - حاول أحد المطلوبين الفرار من القوات، وأصيب بالرصاص، واعتقل.
 
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ان قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل وصباح اليوم 9 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، وصادرت أسلحة وذخيرة، القوات تعرضت لإطلاق نار ومواجهات دون وقوع إصابات.
 
وأفادت مصادر فلسطينية محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن حامد من سلواد بعد إصابته بالرصاص، وقامت بارجاع سيارة الإسعاف بعد وصولها لمكان إصابة الشاب داخل منزله. 
 
وأكدت المصادر أن المعتقلين من بلدة سلواد هم، المصاب عبد الرحمن عبد الله حامد، عز الدين محمد عيسى صبح، عبد القادر باسم حماد.

لا يمكن التغاضي عما يحدث بالضفة

قال افي يسسخاروف، محلل شؤون الشرق الأوسط في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل":لا يمكن التغاضي عما يحدث في الضفة، في البداية كانت المشكلة في جنين فقط، ثم امتدت إلى نابلس، ثم محيطها.

وأضاف محلل شؤون الشرق الأوسط: وقام الجيش صباح اليوم باعتقال مطلوبين في سلواد عند أطراف رام الله - لن يكون بالإمكان عزل شمال الضفة عن الوسط والجنوب لفترة طويلة، المنطقة مشتعلة بالفعل وعدد حوادث إطلاق النار يشير إلى القصة الكبيرة.

 

البوابة 24