البوابة 24

البوابة 24

واشنطن تايمز تدق ناقوس الخطر.. انهيار الولايات المتحدة بات وشيكًا للغاية

انهيار امريكا
انهيار امريكا

فلسطين - البوابة 24

أوضح دون فيدر، في مقال بصحيفة "واشنطن تايمز أن الولايات المتحدة الأمريكية تدمر نفسها من الداخل وهناك 5 علامات تدل على الانهيار الوشيك للولايات المتحدة، ويقول الصحفي أن الحضارات غير قادرة على استعادة نهضتها لمجرد أنها كانت يومًا مجيدًا، إذ أن الأمر يتطلب العمل والإرادة وفي أمريكا لن يعمل أحد أو يظهر الإرادة.

ولفت إلى أنه من علامات الانهيار الوشيك للولايات المتحدة، هو سياسة الباب المفتوح للمهاجرين وإفلات المجرمين من العقاب والنخب التي تسخر من القيم الأمريكية ودعن البرابرة والمشاكل الديموغرافية.

ولفت فيدر إلى أنه منذ بداية العام وصل أكثر من مليوني شخص إلى الولايات المتحدة ما يقرب من ضعف العدد في نفس الفترة من عام 2021 وأن حرس الحدود فتحوا البوابة على الحدود الجنوبية لتدفق المهاجرين.

وذكر ظهور نوع جديد من الجريمة في الولايات المتحدة والنهب الجماعي واقتحم متسللون المتاجر بأعداد كبيرة وأخرجوا كل ما تقع عليه من أنظارهم، وتتجاهل الشرطة الجرائم البسيطة والتساهل مع المعتقلين.

ولفت فيدر الانتباه إلى الهجمات على القيم الأمريكية التقليدية. على سبيل المثال، ظهرت مؤخرا مقالة افتتاحية في صحيفة طلابية بجامعة فيرجينيا تطالب بإزالة اسم توماس جيفرسون من اسم المدرسة التي أسسها.

وذكر أن هناك مشكلة أخرى منها تهريب المخدرات متهما الصين بتصدير الفنتانيل إلى الولايات المتحدة، والذي أصبح وفقا له، السبب الرئيسي لوفاة الأمريكيين من عمر 18 حتى 45 عامًا.

وتحدث فيدر عن مخاوف أخرى مرتبطة بالصين، منها احتمال قيام الشركة الصينية بشراء أرض زراعية أمريكية، وذكر اتجاها سلبيًا هو انخفاض المواليد والتي انحدرت نسبتها إلى مستوى على الإطلاق

كما تحدث فيدر عن مخاوف أخرى مرتبطة بالصين، منها احتمال قيام الشركات الصينية بشراء أراض زراعية أمريكية

 

 

وكالات