البوابة 24

البوابة 24

بمكونات طبيعية.. 5 خلطات سحرية لزيادة حجم شعرك بسرعة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24


تسعى الكثيرات من الفتيات في الحصول على شعر كثيف، حيث تتمتع بعض النساء به بشكل طبيعي، ويتعين على البعض الآخر العمل قليلاً للحصول عليه، وستعرفين في السطور التالية كيفية زيادة حجم شعرك من خلال بعض الأقنعة والخلطات الطبيعية.

خلطات طبيعية لزيادة حجم الشعر

قناع الصبار للشعر

الصبار هو علاج طبيعي للسيطرة على تساقط الشعر، ويوفر العناصر الغذائية الأساسية لفروة رأسك مما يؤدي إلى نمو الشعر.
ضعي جل الصبار مباشرة على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو لشطفه، والاستخدام المنتظم لهذا سيزيد بالتأكيد من حجم الشعر.


قناع البيض للشعر

خذي بيضة أو بيضتين، حسب طول شعرك، وضعي البيضة على شعر مبلل واتركيها لمدة 30 دقيقة، واغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، ويمكنك استخدام هذا العلاج بالبروتين مرة أو مرتين في الأسبوع.


عنب الثعلب الهندي

اخلطي ملعقة كبيرة من عنب الثعلب الهندي أو مسحوق أملا في ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وسخنيهما حتى الغليان، ثم صفي الزيت ودلكي فروة رأسك قبل الذهاب إلى الفراش، وفي صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد، افعلي هذا على أساس أسبوعي.


تدليك الشعر بالزيت الساخن

يمكنك استخدام الزيت الدافئ لتدليك جذور الشعر وفروة الرأس، ويعد تدليك فروة رأسك أمراً مهماً للغاية لأنه يحسن الدورة الدموية ويجعل جذورك صحية.

استخدمي الزيت الدافئ لتدليك شعرك وفروة رأسك، دلكي فروة رأسك دائماً بحركة دائرية، ومن الأفضل استخدام زيت جوز الهند، استخدمي زيت إكليل الجبل لمكافحة قشرة الرأس، وبعد التدليك، لفي شعرك بمنشفة دافئة لبضع دقائق لتوفير ترطيب إضافي لشعرك.


قناع الفراولة للشعر

اهرسي بعض الفراولة والموز معاً في عجينة، ثم اخلطي الحليب والعسل في هذا اللب لعمل عجينة سميكة، وضعي هذه الخلطة على شعرك واتركيها حتى تجف تماماً، ثم اغسليها.
 

سيدتي