البوابة 24

البوابة 24

بعد وفاة إليزابيث.. بشرى سارة لعشاق كرة القدم تخص الدوري الانجليزي

الدرجة الأولى الإنجليزي
الدرجة الأولى الإنجليزي

فلسطين_ البوابة 24

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي، عن موعد استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، حيث أوضحت أن برنامج مباريات الدوري الإنجليزي سيستأنف في موعده يوم الثلاثاء 13 سبتمبر، مع تكريم الملكة إليزابيث الثانية في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت الرابطة، في بيان رسمي، على إقامة دقيقة صمت قبل انطلاق المباريات، مع وضع شارات سوداء للمشاركين ورفع أعلام في نصف الصاري، وعزف النشيد الوطني للبلاد في الملاعب، وذلك حداداً على وفاة ملكة بريطانيا.

مراقبات المباريات

وأشارت إلى وضع خطة شرطية وطنية سارية، وستواصل الرابطة والأندية العمل مع القوات فيما يتعلق بأي تحديات قد تطرأ فيما يتعلق بمراقبة المباريات المحددة، وسيتم النظر في الظروف الفردية على أساس كل حالة على حدة، وفقًا لبروتوكولات المجموعة الاستشارية للسلامة "SAG".

الضغط على موارد الشرطة

 

وتمثلت العقبة الأكبر أمام إقامة المباريات كانت تتمثل في الضغط على موارد الشرطة، حيث أنه من المخطط نشر حوالي 10 آلاف ضابط شرطة في جميع أنحاء لندن، في أمر وصف بأنه عملية أمنية غير مسبوقة قبل جنازة الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا العظمى.

وفي وقت سابق، وبالتحديد يوم الجمعة، اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي قراراً بتأجيل مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، وذلك حداداً على وفاة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى.

وكالات