البوابة 24

البوابة 24

أخطر من الأسلحة.. رعب في أمريكا وبريطانيا من متحور كورونا الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

سيطرت حالة من الرعب على عدد من الدول في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا خلال الأيام المقبلة، مشكلة قرابة 9% في المائة من عدد الإصابات المسجلة بالوباء، وجرى التأكد من انتشار "BA.4.6"، وهو أحد المتحورات الرئيسية لـ أوميكرون دون معرفة طريقة ظهور حتى الآن طبقًا لموقع "ساينس أليرت" المتخصص بالأخبار العلمية.

وشكل المتحور الجديد"BA.4.6"، نحو 3.3 في المئة من الإصابات بالمملكة المتحدة، خلال الأسبوع الذي يبدأ في 14 أغسطس الماضي لتبدأ النسبة في الزيادة لتشكل حاليا حوالي 9 في المئة من الحالات المسجلة.

وحسبما ذكرت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن"BA.4.6" يمثل أكثر 9% من الحالات الحديثة المسجلة في جميع أنحاء الولايات المتحدة كما تم رصد المتحور أيضَا في العديد من البلدان الأخرى حول العالم.

ما هو المتحور الجديد؟

يعتبر BA. 4.6 هو نسخة جديدة من متحور BA.4، والتي تعود في الأصل إلى أوميكرون، على الرغم من انتشار المتحور الجديد للمرة الأولى في يناير من العام الجاري في جنوب أفريقيا وانتشاره من ذلك الحين في جميع أنحاء العالم جنبا إلى جنب مع متغير "BA.5"، وليس من الواضح ظهر المتحور الجديد لكن من الممكن أن يكون متحورا مختلطا، بحسب دراسات علمية.

من جانبه قال قال مستشار العلاج الدوائي السريري للأمراض المُعدية الدكتور ضرار بلعاوي إن نسبة الانتشار حول العالم من نوعية "بي إيه 4"، و"بي إيه 5"، لكن قبل فترة بدأ متحور "بي إيه 4.6" في الظهور لكن انتشاره ليس بالصورة الكبيرة حتى الآن، وما زالت نسبته من المتحورات التي تنتشر في بلد معين منخفضة بعض الشيء.

 

وكالات