البوابة 24

البوابة 24

بعد بيع منزلا بـ82 مليون دولار.. أسعار العقارات الفاخرة في دبي تحقق نموا 89%

عقارات دبي الفاخرة
عقارات دبي الفاخرة

فلسطين- البوابة 24

واصلت إمارة دبي الريادة العربية، من حيث قيمة العقارات السكنية الفاخرة، التي تشمل أحياء نخلة جميرا وتلال الإمارات وجميرا باي، بتحقيقها ارتفاعا بنحو 89% في عام واحد، وفقا لتحليل حديث أجرته شركة الاستشارات العقارية العالمية "نايت فرانك"، لتظل الإمارة متربعة على عرش المدن العربية راحة واستجمام.

وأوضحت "نايت فرانك"، أن العقارات السكنية الفاخرة سجلت نموا بنسبة 29% في الربع الثالث وحده، بعد ازدياد أعداد الأشخاص من ذوي الملاءة المالية العالية الذين يتجهون إلى الإمارة بحثاً عن موطن ثانٍ مريح لهم، وهو توجه يشير إلى تحول كبير في مقصد الشراء، إذ كانت الفكرة السائدة وسط المشترين، أن الشراء يكون فقط من أجل التأجير أو البيع مرة أخرى في وقت لاحق.

60c1fc60797a902cf72fa68d_ATRR-1(1).jpeg
 

ولفتت إلى أن هذا الطلب الكبير، أدى إلى ارتفاع أسعار الفلل منذ بداية جائحة كورونا العالمية، بنسبة تزيد على 100% في مناطق مثل نخلة جميرا، ومن المرجح أن تنهي الأسعار هذا العام بارتفاع يتراوح بين 60% إلى 80% عن عام 2021، كما ارتفعت أسعار المنازل الفاخرة في مناطق أخرى من الإمارة.

وكانت الأشهر التسعة الأولى من العام، سجلت بحسب التحليل الأخير، 152 عملية بيع منزل فاخر (يزيد سعره على 10 ملايين دولار) متجاوزة أعلى مستوى سجلته في العام الماضي عند 93 عملية، وفي الربع الثالث وحده تم إبرام 93 صفقة من هذه الصفقات.

بيع منزل بقيمة 82 مليون دولار

 

وسجلت إمارة دبي مؤخرا، سعرا قياسيا جديدا، ببيع منزل بقيمة 82 مليون دولار في نخلة جميرا، ومن بين مناطق الدرجة الأولى الثلاث في دبي، لا تزال نخلة جميرا الأقل تكلفة إذ يجري تداول سعرها بمتوسط قدره 3054 درهماً للقدم المربعة، مقارنةً بتلال الإمارات (5220 درهماً للقدم المربعة) وجميرا باي (6345 درهماً للقدم المربعة).

عقارات-فاخرة-في-دبي.jpg

 

وتم الجزء الأكبر من المشتريات (حوالي 80%) في معاملات نقدية، وبحسب "نايت فرانك" فإن مشهد السوق السكنية في الإمارة لا يزال مشرقا.

 

تأكيدات على استمرار الطلب

 

وأكدت "نايت فرانك"، أنه على المدى القصير والمتوسط، عدم حدوث توقف في الطلب، فمن المتوقع أن يسجل السوق العام نمواً في الأسعار بنسبة 5-7% بحلول نهاية العام، ولكن بالنسبة للمنازل الفاخرة في دبي، من المرجح أن تنتهي الأسعار بارتفاع 60-80% تقريباً عن عام 2021.

البوابة 24