البوابة 24

البوابة 24

بشرى سارة.. هذا النبات يقضي على مرض السرطان 

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قاد فطر عش الغراب الزومبي والمعروف بـ "كورديسيبس"، العلماء والباحثين في مصر وكوريا إلى ما يمكن أن يكون خطوة علمية كبرى لأول مرة في صفات علاج السرطان.

وتوصلت الأبحاث السابقة التي أجريت على فطر كورديسيبس، الذي يقتل الحشرات والبراعم من أجسامهم، إلى أنه يمكن أن يساعد في قتل الخلايا السرطانية.

لكن ندرة الفطر نفسه في البرية والصعوبات الإضافية في زراعة الفطر المذكور تعني أن الخبراء لم يتمكنوا من إجراء اختبار جماعي لفطر “كورديسيبس “على المرضى، بحسب ما نشرت صحيفة ”ديلي ستار” البريطانية.

طفرة طبية 

واكتشف فريق من كوريا ومصر منذ ذلك الحين كيفية زراعة الفطريات المراوغة ويستضيفون الآن الفطر في حشرات مختلفة في بيئة خاضعة للرقابة.

وتأمل فرق البحث التي تعمل بعيدًا في المختبر من خلال زراعة فطر الزومبي "كورديسيبس " بنفس الطريقة التي نمت بها في البرية بحيث يمكنهم إنتاج المركب الذي يمكن استخدامه في علاجات السرطان.

ويقال إن المركب لـ كورديسيبين، أكثر فعالية في مثل هذه العلاجات، وربما وجد العلماء طريقة لتنمية علاجاتهم باستمرار، وعند الجري في كيفية عمل الفطر، يبدو أنه قادر على غزو وإصابة الخلايا المضيفة، وقتل العضلات والانتشار.

في الحشرات هذا أمر قاتل، ولكن في أبحاث السرطان، يأمل الخبراء أن يتم استخدام قدرات الفطر كوسيلة لقتل الخلايا السرطانية.

رويترز