البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: داعية يوضح حكم أخذ المنشطات في حال العمل الشاق أو العلاقة الزوجية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ورد سؤال إلى الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، يقول فيه السائل: "حكم أخذ المنشطات في حال العمل الشاق أو العلاقة الزوجية"، وأجاب عليه قائلاً إنه يوجد أبحاث ودراسة تقول، ان هذه الأشياء التي يظن الإنسان أنها تقوي الشهوة أو أنها تقوية بنواحي، فإنها تضر الإنسان على المدى المتوسط ويحد من خلالها نتائج عكسية.

وأوضح المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن الإنسان بعدما يظن ان هذا تقوية يرى نفسه يحدث له ارتعاش ويؤثر على المخ وعلى الدورة الدموية، منوها الي أن يوجد من خلالها عشرة أشياء مضرة بالإنسان.

وأكد عاشور، اثناء لقائه ببرنامج،" مصر أحلي"، المذاع عبر فضائية،" صدي البلد"، بأن أخذ الترامادول بدون استشارة الطبيب لا يجوز شرعًا، وهذا لأن هذا الذي يقدم على أمر يضره وهو لا يدري.

وأشار على نفسه وقال بأنه جاء له حالات كانت تستخدم الترامادول كثيرًا وهو المنشطات الأخرى التي تؤخذ عن طريق غير الطبيب، فهذه الأشياء أعطت نتائج عكسية وقد تفككت الأسرة بسبب ذلك، مؤكدً الي أن هذه الأشياء تكون ضد طبيعة الجسم والطبيب لا يشير بهذه الأشياء إلا للضرورة القصوى.

ونصح عاشور العبد بأن ينشط القوة الذاتية التي لديه عن طريق الذهاب الي الجيم لأنه من الممكن ان هذا الجم يغني العبد ان أخذ المنشطات.

مصراوي