البوابة 24

البوابة 24

كيف تناول الاعلام العبري اغتيال قائد "عرين الأسود" وديع الحوح ورفاقه الأربعة؟

اثار العدوان الاسرائيلي على مدينة نابلس فجر اليوم
اثار العدوان الاسرائيلي على مدينة نابلس فجر اليوم

فلسطين - البوابة 24

تناول الاعلام العبري، صباح اليوم الثلاثاء، العدوان الذي قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف الليلة الماضية في مدينة نابلس، وأسفر عن استشهاد 5 شبان في المدينة.

وقال دورون كدوش من إذاعة الجيش إن: وديع الحوح الذي قُتل الليلة في نابلس، هو رئيس "عرين الأسود" ويعتبر الأقدم هناك بحسب مسؤولون أمنيون، وهو موجّه العمليات في منطقة نابلس، بما في ذلك الهجوم الذي قتل فيه الرقيب عيدو باروخ.

وكشفت قناة كان العبرية، أن عملية الليلة في نابلس قام بإدارتها غرفة قيادة العمليات الخاصة للشاباك من وسط البلاد، بإشراف رئيس الشاباك ورئيس الأركان - التقديرات في المنظومة الأمنية أن عناصر جماعة عرين الأسود سيحاولون الانتقام.

وذكرت نوريت يوحانان مراسلة كان، على الرغم من أنني ما زلت أعتقد أن عرين الأسود هي مجموعة صغيرة تأسست حديثا، وأن نطلق عليها اسم "منظمة" هو مجاملة، لكن شيء واحد تمكنوا من القيام به: أنها وحدت المجتمع الفلسطيني المنقسم، لدرجة أنه بالأمس أشيد بها من وزيرة في السلطة الفلسطينية

وأضاف الصحفي الإسرائيلي يوسي يهوشع: حقيقة أننا وصلنا إلى وضع يقوم فيه رئيس الأركان ورئيس الشاباك من مقر غرفة قيادة العمليات الخاصة للشاباك من وسط البلاد، بإدارة عملية عسكرية في القصبة في نابلس، هو أمر لا يبشر بالخير للوضع على الأرض، في الماضي كانت هكذا عملية تدار على مستوى قائد فرقة.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على نابلس فجر اليوم الى 5 شهداء و20 اصابة.

 وذكرت الوزارة الشهداء أن هم: حمدي صبيح رمزي قيم 30 سنة و علي خالد عمر عنتر 26 سنة و حمدي محمد صبري حامد شرف 35 سنة ووديع صبيح حوح 31 سنة، مشعل زاهي احمد بغدادي 27 سنة.

وشهدت مدينة نابلس لعدة ساعات، اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة نابلس.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من مدينة نابلس بعد اقتحامها والاشتباك مع الشباب الفلسطيني لساعات، ولتعيد الانتشار في محيطها.

FB_IMG_1666680097370.jpg
 

البوابة 24