البوابة 24

البوابة 24

بمكونات طبيعية.. أسهل طريقة للحصول على رموش مكثفة وجذابة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تعاني الكثيرات من الفتيات من ضعف في الرموش، ولا شك أن الرموش الكثيفة تظهركِ أكثر جاذبية وجمالًا، لذلك تلجأ معظمهن للرموش الإصطناعية لتغطية الفراغات إلا أن هناك طرق صحية وخطوات مهمة يمكن إتباعها لتكثيف الرموش.

تنظيف الرموش وتدليك الجفن

أهم الأمور التي تحتاجينها للحصول على رموش كثيفة هي العناية الجيدة بها، لذلك حاولي تنظيف رموشك بالفرشاة مرة واحدة على الأقل يوميًا خاصة في الصباح، لأن ذلك يُشجع الدورة الدموية مما يتيح المزيد من العناصر الغذائية للوصول إلى بصيلات الشعر والحصول على رموش كثيفة كما أيضاً يُمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون، أو جوز الهند، أو زبدة الشيا على الجفون، ومن ثم قومي بتدليك الجفون والرموش بحركة دائرية صغيرة وخفيفة لمدة 6 دقائق مرتين يوميًا.

استخدام زيت الخروع

استخدمي فرشاة نظيفة أو مسحة قطنية لوضع زيت الخروع على رموشك قبل الذهاب إلى السرير، حيث أنه يُساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الرموش، بسبب احتوائه على كميات عالية من حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid) وهو حمض دهني من أوميغا 9 الذي يُساعد في علاج تساقط الشعر، يُمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت فيتامين ه إلى زيت الخروع قبل الاستخدام.

استخدام زيت جوز الهند

إن شهرة زيت جوز الهند في تكثيف شعر واسعة حيث أنه يعتبر علاج طبيعي معروف لتكثيف الشعر ويمكنك إستخدامه على الرموش، حيث أنه غني بفيتامين ه وحمض اللوريك (Lauric acid) الذي يغذي ويضيف حجمًا إضافيًا إلى رموشك.

وتستطيعين استخدام مسحة القطن من زيت جوز الهند الدافئ قبل الذهاب إلى السرير واتركيه ليلًا ثم اغسليه بالماء الفاتر في الصباح، كرري هذا العلاج يوميًا لبضعة أشهر حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

سيدتي