البوابة 24

البوابة 24

صور: كان مصاباً بالسرطان.. من هو منفذ عملية كريات أربع؟

الشهيد محمد كامل الجعبري
الشهيد محمد كامل الجعبري

فلسطين - البوابة 24

نفذ الشهيد محمد كامل الجعبري، من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، عملية اطلاق نار على المستوطنين في مستوطنة "كريات أربع" أسفرت عن مقتل مسؤول رفيع في منطقة الخليل وإصابة 5 آخرين، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.

من هو محمد الجعبري منفذ عملية "كريات أربع"؟

الجعبري من مواليد مدينة الخليل، يبلغ من العمر 35 عاماً، متزوج ولديه طفلين هما عبد الرحمن وسارة، يعمل معلماً لمقرر التربية الاسلامية في مدرسة جواد الهشلمون في المدينة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الجعبري، كان مصابا بسرطان المعدة، ووضعه الصحي كان صعب جداً وقد تعدى المدة التي توقعها الأطباء لموته.

كما ذكر الاعلام المحلي أن الشهيد، كان مصاباً بمسمار الكعب في قدمه، حيث كان من الصعب عليه الوقوف لمدة طويلة، الا انه كان يستمر في الوقوف في سبيل العلم وتأدية واجبه.

 

والجعبري شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري المبعد إلى قطاع غزة، والذي تحرر في شهر أكتوبر 2011، وكان محكوما بمؤبدين بتهمة قتل جنديين خلال انتفاضة الأقصى.

 

محمد كامل الجعبري2.jpg


محمد كامل الجعبري1.jpg

ونشر الاعلام العبري، مقطعاً مصوراً لعملية اطلاق النار التي تمت في مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، مساء السبت.

 ويظهر المقطع المصور منفذ العملية الشهيد محمد الجعبري وهو يحمل بندقية من طراز M-16 ويقوم باطلاق النار على سيارة.

ووثق الفيديو  عملية اعدام الشهيد الجعبري بسيارة أحد المستوطنين.

وذكر موقع "واي نت" أن  الجعبري أطلق النار على مستوطنين من سلاح آلي من طراز M-16 ثم واصل إطلاق النار على القوات الطبية والأمنية التي تم استدعاؤها إلى مكان العملية.

ولفت الموقع إلى أن رئيس أركان كريات أربع دهس منفذ العملية بمركبته المدرعة.

وأدت عملية إطلاق النار الى مقتل مستوطن وإصابة 5 آخرين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

البوابة 24